أعرب القائم بأعمال سفارة الصين "ليو جيان" عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج بديوان الوزارة مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا ليو جيان لبحث سير العلاقات التجارية والاستثمارية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد بحكومة الوحدة الوطنية أن الاجتماع بحث مشاركة القطاع الخاص في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي سيعقد 6 سبتمبر 2024م في الصين بمدينة بكين.

وأكد الوزير على أهمية تطوير وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار، معربًا عن استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الصينية والمستثمرين لدخول السوق الليبي بهدف خلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص .

ووجه وزير الاقتصاد والتجارة إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة، ومجلس أصحاب الأعمال الليبي الصيني، بالتعاون مع اتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة لتنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس في الربع الأول من عام 2025م . 

   كما تلقى الوزير دعوة من نظيره الصيني لزيارة الصين على رأس وفد اقتصادي وتجاري للمشاركة في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين .