أعلنت السفيرة البريطانية لدى ليبيا كارولين هورندال نتائج زيارتها إلى مدينة بنغازي والمنطقة المحيطة بها.

وبينت سفيرة بريطانيا في سلسلة تغريدات لها بموقع "تويتر" أن الزيارة التي استغرقت أسبوعا ركزت على الاقتصاد وتقوية شراكة بريطانيا التجارية مع المنطقة وأعربت عن انبهارها بالنمو الاقتصادي الذي رأته، من زيارة ميناء بنغازي إلى لقاء الشركات المحلية.

وأكدت سفيرة بريطانيا أنها استمعت أيضا لدعوات واضحة للمزيد من الشفافية في الإنفاق الحكومي في كل ربوع ليبيا قائلة "يستحق كل الليبيين أن يروا كيف تنفق حكومتهم الأموال" وأضافت "لقد شدّدت على هذا الأمر في اجتماعاتي مع المسئوولين في ليبيا (...) وأكدّت أيضًا أنه من مسؤوليتهم الالتزام بشكل بنّاء بعملية سياسية تؤدي إلى انتخابات واستقرار طويل الأمد في ليبيا.

وأعربت سفيرة بريطانيا عن فخرها للغاية بالشراكة مع بنغازي مبينة أن المشاريع الممولة من بريطانيا ساهمت في الحفاظ على تراث بنغازي الغني والمواقع الثقافية القيمة ودعم النساء في رعاية الأطفال من خلال إنشاء حضانة محلية كما تمت إزالة أكثر من 4500 لغم ومخلفات حرب متفجرة مهددة للحياة من المدينة.

وخلال الأسبوع الماضي وقّع الملحق العسكري  البريطاني عقدًا مع الأكاديمية الليبية لتدريب اللغة الإنجليزية لضباط البحرية في بنغازي.

كما التقت السفيرة البريطانية عميد بلدية بنغازي صقر بوجواري معربا عن شكرها له على الترحيب الحار وكرم الضيافة الرائع.