ذكرت مصادر عسكرية مسؤولة ،أن سلاح الجو الليبي ،قصف صباح اليوم السبت ،ميناء زوارة البحري ،حيث تمّ استهداف بارجة بحرية في المياه الإقليمية الليبية ،كانت محمّلة بالسلاح و في اتجاهها إلى الميناء الواقع غربي العاصمة الليبي طرابلس.

و بحسب ذات المصدر فقد تمّ إستهداف هذه الباخرة بعد إبحارها من مصراته و كانت محملة بالسلاح إلى مليشيات فجر ليبيا المتمركزة بمدينة زوارة ،كما تمّ استهداف عدة أهداف أخرى ،مشيرا أن سلاح الجو الليبي قصف رتلا عسكريا تابع لميليشيات " فجر ليبيا " قرب " بن جواد " و أجبرهم على التراجع باتجاه الغرب ، بعد اشتباكات مع " حرس المنشآت النفطية.

هذا و اندلعت اشتباكات مسلحة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في محيط قرية بن جواد بين حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، وكتائب ما يعرف بـ"فجر ليبيا".

وقال آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى، إبراهيم الجضران "إن قوات حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى وبمساندة مروحيات عسكرية تمكنت من صد هجوم لقوات ما يعرف بـ"فجر ليبيا"، التي وصفها الجضران بالأضخم عتادًا منذ قرار المؤتمر الوطني العام رقم 42 في مارس 2013".

إلى ذلك أكد آمر قاعدة القرضابية الجوية العقيد "خالد الثابت" أنه تم قصف معسكر كتيبة "تاقرفت" سابقا بجوار قاعدة القرضابية 25 كلم جنوب مدينة سرت في بلدة "بوهادي" من قبل سلاح الجو الليبي ،نافيا الأخبار المتداولة حول قصف المطار مؤكداً أن المطار لايزال بحالة جيدة.