قال المبعوث الامم الى ليبيا غسان سلامة أنه يؤيد فكرة الانتخابات لحل مشكلة الشرعية وازدواجية المؤسسات في السلطات التنفيذية والتشريعية

ونقلت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا في تغريدة لها بموقع "تويتر" عن سلامه قوله خلال جلسة مع الصحفيين في بنغازي "نؤيد فكرة الانتخابات لحل مشكلة الشرعية وازدواجية المؤسسات في السلطات التنفيذية والتشريعية ووحدها إرادة الشعب الليبي هي التي تقرر من تريد" بشرط أن يسمح الوضع القانوني والأمني بذلك.

وأضاف سلامة "نحن لا نكتفي بدعم هذه الإصلاحات، نحن نستعجل حصولها...وتعجيل عملية الإصلاحات النقدية والمالية والاقتصادية الضرورية".

والتقى سلامة اليوم الأربعاء عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار لبحث مستجدات الوضع السياسي الراهن وملف نزع الألغام وكيفية دعم البعثة الأممية وملف إعادة أعمار بنغازي .

ووصف سلامة الاجتماع بأنه كان مثمرا وبناء، ومؤكداً أنه خلال ألأسابيع القادمة سيتم فتح مكتب البعثة الأممية في بنغازي حيث تم الانتهاء من اختيار المقر.

من جانبه ثمن العبار الدور التي تقوم به بعثة الأمم المتحدة من اجل استقرار الوضع في ليبيا بتواصلها المستمر مع كافة المكونات الاجتماعية والسياسية.