التقى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري بحضور مدير إدارة المنافذ عميد جلال الهويدي وعضو المجلس التسييري إدريس غيث، ومدير مكتب المشروعات بديوان بلدية بنغازي أسامة الكزة، ومدير إدارة مركز بنغازي الطبي عبدالكريم القبايلي، ووكيل الشؤون العلمية لجامعة بنغازي عز الدين الدرسي.

وبين المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد أمس الاثنين  مناقشة إعادة إعمار مدينة بنغازي والمشاريع التي تم تنفيذها وصيانة المدارس كما نوقش أيضا تفعيل دور البعثة الأممية وعودتها للعمل داخل مدينة بنغازي .

واستعرض وكيل الشؤون العلمية لجامعة بنغازي خلال اللقاء الأوضاع الصعبة التي تمر بها الجامعة داعيا إلى ضرورة وضع حلول عاجلة لإعادة الجامعة لوضعها ليؤهلها إلى أداء رسالتها التعليمية .

كما قام مدير إدارة مركز بنغازي الطبي بعرض الاحتياجات التي يتطلبها المركز من أجهزة طبية تشخصية والتي تعذر وصولها إلي مدينة بنغازي بسبب الحظر المفروض على البلاد والذي يعيق وصول بعض الأجهزة إلي المركز.

وأكد رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي على ضرورة النظر إلى المنطقة الشرقية ومدينة بنغازي بعين العدل والإنصاف والتفاعل مع كل مدن ليبيا بحياد وموضوعية.