عقد في العاصمة طرابلس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بليبيا غسان سلامة ومساعدته للشؤون السياسية ستيفاني وليامز اجتماع مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية محمود خليفة التليسي.

وبين المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق انه جرى خلال اللقاء بحث ما ورد بالتقرير الصادر عن البعثة ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة والمتعلقة بوضع المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا والمعنون (اليأس والخطورة، تقرير حول أوضاع حقوق الإنسان للمهاجرين واللاجئين في ليبيا) والصادر في 18 ديسمبر 2018.

وتطرق الاجتماع بحسب الخارجية الليبية لتحفظات الجانب الليبي بشأن التقرير وخصوصاً ما ورد فيه من تهويل واتهامات وتوصيات تمس سيادة الدولة وكرامة المجتمع الليبي وأخلاقه وثوابته كما جرى تقديم عرض تفصيلي لبعض تلك النقاط وردود الجانب الليبي عليها وإن الحكومة الليبية لا ترضى بالمساس بسيادة الدولة أو أي من ثوابت الشعب الليبي.

من جانبه وعد سلامة بدراسة ملاحظات الجانب الليبي، معربا عن استعداده للتجاوب معها والتعاون مع السلطات الليبية بهذا الشأن، مؤكداً أن عمل البعثة الأساسي ودورها الرئيسي يكمن في مساعدة الحكومة الليبية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن، مؤكدا التزام البعثة بالمعايير الدولية وأنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول وتحترم السيادة الليبية والثوابت المتعلقة بها، معربا عن تطلعه إلى عقد مزيد من اللقاءات بهذا الشأن.