انتزع المنتخب السويسري، اليوم الأحد، ثلاث نقاط غالية في الثانية الأخيرة بفوزه على الإكوادور بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم في بالبرازيل.

تقدّم المنتخب الإكوادوري بهدف عن طريق إينير فالنسيا في الدقيقة 22، ثم نجح المنتخب السويسري في تسجيل هدفين عن طريق أدمير ميهمدي، وهاريس سيفيروفيتش في الدقيقتين 48 و93 من عمر المباراة.

وفي الـ 15 دقيقة الأولى لم تشهد المباراة، على ملعب ماني جارينشا الوطني بمدينة برازيليا، أي فرص مهمة، وانحصر اللعب وسط الملعب دون أي خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الدقيقة 22 تلقى إينير فالنسيا، لا عب الإكوادور، كرة عرضية انقض عليها برأسه في المرمى.

بعدها، زادت المباراة إثارة من الجانبين، حيث تبادلا الهجمات، وففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب الإكوادوري عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو سويسرا من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل.

ورغم الضغط الهجومي من لاعبي سويسرا، إلا أنهم افتقدوا التركيز في إنهاء الفرص إلى هدف.

وفي الدقيقة 42، سدد أكهيردان شاكيري كرة قوية، لكنها مرت خارج المرمى، ليطلق بعدها حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الإكوادور على سويسرا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، بدأ المنتخب السويسري مهاجما في محاولة منه لإدراك التعادل، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 48، عندما تلقى ميهمدي كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

بعدها واصل المنتخب السويسري ضغطه، وتوالت الفرص الضائعة للاعبيه، وسدد جوخان إنلير كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الإكوادوري، ألكسندر دومينيجز.

وألغى حكم المباراة هدفا لسويسرا في الدقيقة 70 لسقوط جوسيب درميك في مصيدة التسلل، وبعدها نشط المنتخب الإكوادوري في محاولة لتسجيل هدف الفوز.

وبالفعل، أسفرت الثانية الأخيرة من الدقيقة الـ93، الأخيرة من الوقت البدل الضائع،  عن الهدف الثاني لسويسرا والفوز، عندما تهيأت الكرة لهاريس سيفيروفيتش داخل منطقة الجزاء، فسددها مباشرة في شباك الإكوادور، ليطلق بعدها الحكم الأوزبكي، رفشان إيرماتوف، صفارة النهائية.

وقال مهاجم المنتخب السويسري لكرة القدم، أدمير ميهمدي، اليوم الأحد، إن لاعبي فريقه سيحاولون الذهاب إلى مراحل متقدمة في مونديال البرازيل.

واضاف أن المباراتين القادمتين للمنتخب السويسري أمام فرنسا وهندوراس ستكونان مصيرتين، ونبحث عن المنافسة على الذهاب إلى مراحل متقدمة في تلك البطولة موضحا  في تصريح متلفز: "نحن كلاعبين نخوض كل مباراة على حدة، ودائما ما نضع صوب أعيننا تحقيق الفوز".

 وبهذا الفوز، انتزع المنتخب السويسري أول ثلاث نقاط له متصدرا بها قمة المجموعة مؤقتا.

.