هواري بن قادة شاب جزائري مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، شاءت الصدف أن يكون أحد ضحايا هجوم محطة مترو أنفاق بروكلين، الذي وقع أول أمس الثلاثاء، الذي اندلع حوالي الساعة 8.30 صباحا في محطة شارع 36 في Sunset Park، حسب الإعلام الأمريكي.

وكشف مسؤولون أمريكيون، أنه أصيب ما لا يقل عن 12 شخصا في الحادث، وأن مطلق النار كان يضع قناعا مضادا للغازات يرتدي صدرية برتقالية اللون. كما أنه أشعل قنبلة دخانية ورماها داخل أحد القطارات ثم أطلق النار على مارة وركاب.

وفي مقابلة مع قناة CNN الأمريكية من سريره بالمستشفى، روى الشاب الجزائري المدعو هواري بن قادة، البالغ من العمر 27 عامًا، تفاصيل الجريمة المروعة، وقال "أثناء محاولتي الفرار من إطلاق النار، أصبت برصاصة على مستوى الركبة. كنت في المترو دخلت وجلست. جلس الرجل بجانبي لكني لم أستطع رؤية وجهه".

وشهد الشاب الجزائري إطلاق "قنبلة دخان" من قبل المتهم، قبل أن يبدأ في إطلاق النار بعد ثوانٍ قليلة من مغادرة القطار للمحطة.


وأضاف هواري "كانت أولويتي الرئيسية هي مساعدة امرأة حامل مصابة على النزول من القطار، قبل أن يقوموا بالدهس عليها" وتابع قائلا "هذا أسوأ ما حدث لي في حياتي كلها، لقد صُدمت لدرجة أن الألم لم يصبني إلا بعد ذلك".

وذكر شهود عيان والشرطة الأمريكية، بأن مطلق النار ترك وراءه أمتعة وفأسًا وجهازًا لاسلكيًا به ميكروفونًا. وحقيبة مليئة بالألعاب النارية والقنابل الدخانية.

وتم العثور أيضًا في مكان الحادث على بطاقة ائتمان ومفتاح ربطته السلطات بشاحنة U-Haul مستأجرة. تحمل رقم AL31408 في ولاية أريزونا.