فازت عضو مجلس بوسطن  التونسية أنيسة السايبي، من أب تونسي وأم أمريكية، في الدور الأول للانتخابات المتعلقة بعمادة بوسطن الأمريكية أمام 6 مترشحين، ومرّت للدور الثاني أمام منافس وحيد حيث سيكون الحسم في شهر نوفمبر المقبل.

وفي تدخّل لها على إذاعة موزاييك التونسية أكدت أنيسة السايبي افتخارها بأصولها التونسية والعربية، مشيرة إلى أنها تلقى دعما شعبيا من سكان مدينة بوسطن.

كما عبّرت عن حماسها من أجل الفوز في هذه الانتخابات لتنفيذ وعودها وخاصة تحقيق أحلام والدها الذي توجه للولايات المتحدة من أجل الدراسة والعمل وتأسيس عائلة.

وقالت انيسة جورج في اول تعليق لها "أهل بوسطن يستحقون نتائج وتغيير حقيقي وتقدم حقيقي" مشيدة بما تشهده مدينة بوسطن من وجود مرشحات لمناصب قيادية.

وأضافت عضو  مجلس مدينة بوسطن، التي درّست الاقتصاد وإدارة الأعمال والخدمات الصحية والإنسانية في مدرسة إيست بوسطن الثانوية على مدى العقدين الماضيين" نريد النساء في المناصب العامة، لأن هذا مهم."

وتابعت "نريد النساء اللواتي لديهن مجموعة المهارات والخبرة للقيادة وأعتقد أن الناخبين في بوسطن، وسكان المدينة يرون ذلك أيضًا وهذا هو السبب في أنني أبليت بلاءً حسنًا في استطلاعات الرأي".

واظهرت اجمالى الاصوات غير الرسمية الصادرة عن مجلس الانتخابات بالمدينة ان انيسة جورج احتلت المركز الثانى بنسبة 22.48 فى المائة (24186 صوتا). 

يذكر أن والد أنيسة جورج رحل إلى الولايات المتحدة من تونس عام 1972 بينما ولدت امها في مخيم للنازحين في ألمانيا لأبوين بولنديين، والتقت بوالدها أثناء الدراسة في باريس.