أعلنت الشركة العامة للكهرباء إصابة دائرتي نقل تربطان من محطة بئر دياب إلى محطة بئر العالم.

وبينت الشركة عبر مكتبها الإعلامي أن الشركة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإجراء أعمال الصيانة وفي انتظار تأمين المواقع كما أن فرق الصيانة تحاول إعادة التغذية الكهربائية عن طريق مصادر بديلة لبعض المناطق المتضررة.

وأوضحت الشركة أن دائرة توزيع قصر بن غشير التابعة لإدارة توزيع طرابلس باشرت حصر وتقييم الأضرار التي لحقت بشبكة التوزيع في ضواحي منطقة قصر بن غشير وسيدي السائح، نتيجة اشتباكات جنوب العاصمة طرابلس.

وأشارت الشركة إلى أن الاشتباكات أدت إلى عطب عدد من كوابل الضغط العال، كما تعرضت عدد من الخطوط الهوائية إلى أضرار، تسببت في تلف عدد ( 30 ) عموداً خشبياً ، و( 4000 ) متر سلك كما تم فصل العديد من الخطوط الهوائية في مناطق متفرقة (بئر التوتة والاحياء البرية وقصر بن غشير والمرازيق والطرش وسوق السبت).

وتعرض ( 12 ) محول لإطلاق ناري وبأحجام مختلفة، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أربعة أيام عن عدد من الأحياء السكنية بمنطقة قصر بن غشير وسيدي السائح وضواحي منطقة السبيعة.

ولفتت الشركة إلى أن فرق الصيانة باشرت في زياراتها الميدانية والبدء بإجراء أعمالِ الصيانة، لإعادة شبكة التوزيع إلى وضعها السابق.