تمّ، اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، حجز باخرة "قرطاج" التونسية وعلى متنها حوالي 500 مسافر من طرف الشركة اليونانية المالكة للباخرة القبرصية التي تعرّضت لحادث إصطدام مع أخرى تونسية في البحر المتوسط، وفق ما نقله موقع "لومارين أف أر" الفرنسي.

وبحسب ما جاء في الموقع المذكور، فإن الشركة القبرصية المالكة للباخرة التي صدمتها الباخرة التونسية "أوليس" بتاريخ 7 أكتوبر الجاري تحصّلت على قرار بالحجز التحفّظي للباخرة "قرطاج" التي تتبع بدورها الشركة التونسية للملاحة، وذلك لعدم إمكانية حجز الباخرة "أوليس" إلى حين التحصّل على ضمانات من الشركة التونسية. ويحاول محامو الشركة التونسية للملاحة إيجاد حلّ للإفراج عن الباخرة "قرطاج" خلال هذه الليلة، وفق ذات المصدر.

وبتاريخ 7 أكتوبر 2018، اصطدمت السفينة التونسية "أوليس" في رحلتها بين مينائي رادس و جنوة الإيطالية بالسفينة القبرصية "فرجينيا". وأفادت الشركة التونسية للملاحة، في بلاغ لها عقب الحادثة، بأن الحادث خلّف بعض الأضرار المادية للسفينتين دون تسجيل أي خسائر بشرية من الجانبين.

وأوضحت الشركة التونسية للملاحة أن الحادث وقع على بعد 15 ميلا بحريا من جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.

وبحسب ذات المصدر، تمّ تشكيل لجنة تحقيق في الحادث ستتنقل على عين المكان لمواصلة التحقيق في أسباب الحادثة حماية لمصالح الشركة التونسية للملاحة.