قال الفنانان المغربيان الشابين أحمد شوقي وحفيظ الدوزي، إنهما بصدد الاشتغال على عمل فني مشترك بينهما، على شكل أغنية "ديو" سيؤديانها بشكل مشترك.

ورفض الفنانين تقديم تفاصيل أخرى حول مشروع أغنية "ديو"، مكتفيان بالقول خلال برنامج تلفزيوني مساء السبت 05 دجنبر على القناة الأولى المغربية، إن العمل سيعرف أيضا لمسة للفنان العالمي "ريد وان".

وكشف الفنانين أنهما تربطهما علاقة صداقة قوية، وقال أحمد شوقي إنه يعتبر الدوزي أخا وأكثر من صديق، موجها الدعوة إليه للإستقرار بمدينة تطوان الشمالية، أين يقطن شوقي، فيما عبر الفنان الدوزي عن اعتزازه  بصداقته القوية مع شوقي، مشيرا إلى أنه سبق وأن زار صديقه في مدينة تطوان وتعرف على أجواء بيته العائلية، متمنيا أن يستمر نجاح صداقتهما.

من جهة أخرى قال الفنانين الدوزي وشوقي إنهما بصدد التحضير لحفل تكريمي للفنان الراحل "الشاب عقيل"، معتبرين أن مثل هذه المبادرات من شأنها أن تشجع مبادرات أخرى لفائدة فنانين يعيشون أوضاعا صعبة للغاية.

وقام الفنانين شوقي والدوزي بأداء أغنية للفنان الراحل بشكل مشترك، وذلك على هامش الحصة التلفزيونية التي جمعتهما، وبدا الفنانين منسجمين بشكل كبير بينمها، والتي خصصت لتكريم الفنان أحمد شوقي، وهي الحصة التي عرفت حضور زوجته هدى، والتي قال إنها تظهر عبر برنامج تلفزي لأول مرة.

وعرفت الحصة حضور بعض الوجوه الفنية والفكاهية، حيث شارك إلى جانب الفنان حفيظ الدوزي، الفنان حميد الحضري، الفنان يونس مؤسس "لابالوما"، وكذا الفكاهيان حسن ومحسن، وهما ابني مدينة تطوان.