أكد رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق، عقيلة صالح، عبر صفحته الخاصة بالفيس بوك أمس إن تشكيل لجنة مشتركة مع الحكومة ورئاسة الأركان لمتابعة عملية تحرير طرابلس، مشيرا الى ان معالمها بدأت تتشكل استعداداً لساعة الصفر، والتي ستكون متزامنة مع تحرير باقي مدن الوطن المختطفة من قبل مليشيات الإرهاب.

وتوجه صالح بالشكر الى دولة الإمارات العربية على مساندتها فيما اسماها "انتزاع خيرات بلادنا من تحالف الإخوان المسلمين والمقاتلة، الذين سيطروا على مؤسسات البلاد المركزية في طرابلس".

وأكد رئيس مجلس النواب اعضاء مجلس النواب والحكومة عملوا ليلا ونهارا خدمة للشعب في ظل شح السيولة ونقص المال الذي يُعد عصب الحياة لأي دولة، خاصة ان ليبيا تخوض الحرب على الإرهاب في شرقها وغربها وجنوبها، ومع هذا كله استطاعوا أن يقطعوا شوطاً لا بأس به في توفير متطلبات الجيش في هذه الحرب.

وأضاف صالح انه خلال اليومين القادمين سيبدأ تصدير النفط الليبي ليعود خيره على البلاد والعباد وللقضاء على الارهاب في بنغازي وبراك والقيرة والمساهمة في عودة طرابلس الى حضن الوطن.

ودعا صالح اهالي طرابلس الى عدم اللجوء للانتقام والتصفية واستيفاء الحق بالذات، بل إلى ضبط النفس وتسليم الجناة إلى قوات الجيش والشرطة لمقاضاتهم وفقاً للقانون.

وحمّل صالح من يسيطر على العاصمة مسؤولية سلامة محمد بن نايل الذي تم القبض عليه من قبلهم، وناشد المنظمات الدولية لحقوق الإنسان التدخل لحمايته باعتباره أسير حرب تابعا للجيش الليبي قُبض عليه أثناء تأدية واجبه الوطني في مواجهة الإرهاب.