أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية المُباشرة والبرلمانية في موعدها المُحدد في 24 ديسمبر 2021.م، مشيراً إلى أن مجلس النواب لديه القاعدة الدستورية والقوانين اللأزمة لإجراء الانتخابات في الموعد المُحدد.

وشدد صالح خلال لقائه المُشاركين في مُلتقى التكتلات والتيارات السياسية أن الانتخاب المباشر للرئيس من الشعب الليبي سيُساهم في حلحلة الأزمة في ليبيا بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب.

واستمع صالح إلى المطالب والمقترحات القانونية المُقدمة من المُشاركين في المُلتقى، معربا عن ترحيبهُ بالبيان الصادر عن مُلتقى التكتلات والتيارات السياسية الذي شارك فيه 15 تكتلاً وتياراً سياسياً من كل مناطق ليبيا.

كان المشاركون في ملتقى التكتلات والتيارات السياسية أكدوا متابعتهم المشهد الراهن من استباحة للسيادة الليبية والتدخلات العسكرية الأجنبية، مؤكدين أن الخلاص لأزمة ليبيا يتمثل في العبور إلى الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية التي اتفقت عليها جميع الأطراف الليبية، وأيدها بقوة المجتمع الدولي من خلال بيانات مجلس الأمن، وشددوا على رفض أى محاولة للتعطيل كالزج بفكرة الاستفتاء على مقترح الدستور المختلف عليه، أو الإصرار على استخدامه كقاعدة دستورية كوسيلة لخلق الخلاف بغرض التأجيل أو الإلغاء.