كشفت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة أعداد الضحايا الذين سقطوا جراء هجوم تازربو موضحة انه بلغ 8 قتلى و11مصابًا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة معتز الطرابلسي أن وكيل عام وزارة الصحة والمكلف بمهام الوزارة تعليماته العاجلة وجه برفع حالة التأهب والطوارئ، بكافة المستشفيات العامة والقروية بالمدن والقرى والبلديات المحيطة بمدينة تازربو استعدادا لاستقبال أي مصابين، وتقديم كافة الخدمات العلاجية والاسعافية للجرحى والمصابين اثر الهجوم الغادر الذي استهدف بلدية تازربو من قبل الجماعات الإرهابية.

وأوضح مدير إدارة المناطق الصحية بوزارة الصحة إسماعيل العيضه انه جرى  بتشكيل غرفة طوارئ مصغرة مع المستشفيات المحيطة والقريبة لمدينة تازربو وتحديدا مستشفي الشهيد أمحمد المقريف بأجدابيا ومستشفي الواحات والمرافق الصحية بالكفرة وتازربو وجهاز الإسعاف والطوارئ لتقديم كافة الخدمات الاسعافية والعلاجية للجرحى والمصابين .

وأكد العيضه أن عدد شهداء الذين سقطوا اثر الهجوم الغادر الذي استهدف بلدية تازربو وصل إلى 8 شهداء وعدد "11" مصابًا.

وأضاف مدير إدارة المناطق الصحية أن وكيل عام وزارة الصحة أعطى تعليماته لجهاز الإمداد الطبي بشحن كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية للمرافق الصحية في تازربو لتسهيل سرعة تقديم الخدمة .

وأعربت وزارة في الوقت الذي تعرب فيه وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، عن إدانتها لتكرر العمل الإرهابي الجبان الذي تقوم به أيدي الخونة والمجموعات الإرهابية الخارجة عن القانون في محاولة استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية والشرطية في بلدية تازربو الواقعة بالجنوب الشرقي لليبيا، مما سبب في سقوط قتلي وعشرات الجرحى.

وأكدت الوزارة، أن هذا العمل الإرهابي يدل على مدى الإجرام المتأصل في نفوس هؤلاء المجرمين وهو تحدٍ صارخ لجميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

وطالبت الوزارة كافة المستشفيات بمدينة تازربو وما جاورها بالتواصل العاجل مع غرفة الطوارئ والأزمات بديوان على الأرقام المخصصة لسرعة تقديم الخدمة، مؤكدة بأنها على التواصل مع الجميع في تازربو للاطمئنان على أوضاع المصابين والجرحى.