أفاد كاهية مدير الصحة الأساسية بمحافظة مدنين زيد العنز, في تصريح إعلامي اليوم السبت 16 ماي 2020, بأن نتائج 217 تحليلا لعينات التونسيين العائدين من ليبيا وتركيا والمقيمين بالحجر الصحي الإجباري في جربة وبن قردان في إطار التقصي عن فيروس كورونا المستجد جاءت سلبية.

وأكد المصدر ذاته أنه رغم هذه النتائج لن يسمح للعائدين انفي الذكر بمغادرة الحجر الصحي قبل إتمام 14 يوما مثلما تم إقراره مؤخرا.

جدير بالذكر أن تونس, وبعد تسجيل صفر إصابة بفيروس كورونا المستجد لخمسة أيام على التوالي, سجلت, أمس الجمعة, 3 حالات إصابة جديدة ليصبح بالتالي العدد الجملي للمصابين بهذا الفيروس, وذلك بعد التثبت من المعطيات وتحيينها, 1035 حالة مؤكدة.

 فيما بلغت حالات الشفاء 802 حالة, مقابل 45 حالة وفاة (لم يقع تسجيل حالات وفيات جديدة) و 188 حالة إصابة ما تزال حاملة للفيروس وهي بصدد المتابعة, من بينها 3 مقيمين حاليا في المستشفيات.

وشددت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة الدكتورة نصاف بن علية, خلال مؤتمر صحفي اليوم, على ضرورة مواصلة الإلتزام بضوابط الوقاية من فيروس كورونا المستجد

وحذرت بن علية من أن ما يحدث حاليا من تجمعات لا موجب له ومن شأنه أن يعيد البلاد إلى نقطة الصفر وقد يسفر عن إنطلاق سلسلة أخرى من العدوى ستمثل خطرا على البلاد.

ودعت إلى ضرورة الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة حول التوقي من فيروس كورونا والتعامل مع الوضع بأكثر وعي وجدية.

وفي سياق متصل, كشفت بن علية أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل استعمال الدرون لتقصي درجات الحرارة عن بعد خلال التجمعات, وذلك في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد.

Zone contenant les pièces jointes