بدأ الصراع على نجوم ونجمات الدراما التليفزيونية الرمضانية حيث تتسابق المحطات الفضائية لتحصل كل منها على أعمال النجوم وليكون نصيب الأسد من هذه الأعمال من حظ محطة الام بي سي السعودية والتي نجحت في ضم أكثر من نجم لخريطتها الدرامية للموسم الرمضاني القادم وككل عام لن تخلو خريطتها من اسم عادل امام  بمسلسله أستاذ ورئيس قسم حيث كان أولى الأعمال الدرامية التي تعاقدت عليها المحطة مقابل ما يقرب من خمسين مليون جنيه . والمسلسل من تأليف يوسف معاطي ويشارك في بطولته هيثم زكي وأحمد بدير ونجوي ابراهيم ولقاء سويدان من اخراج وائل احسان ويجسد عادل امام شخصية دكتور فوزي وهو دكتور جامعي بكلية الزراعة يقابل العديد من المشاكل بسبب أرائه السياسية.

وثاني عمل تعاقدت عليه المحطة مسلسل مولانا العاشق وهي المرة الأولى التي تضم المحطة اسم مصطفى شعبان لخريطتها الدرامية والمسلسل تدور أحداثه حول رجل يقع في العديد من المشاكل بسبب نزواته العاطفية مما يمنعه من الزواج بفتاة أحلامه . والمسلسل تأليف أحمد عبد الفتاح والاخراج لوائل احسان ويشارك في بطولته فاطمة الناصر والراقصة دينا .

كما أصرت المحطة أن تكون أولى تجارب حمادة هلال الدرامية ضمن خريطتها فحصلت علي مسلسل ولي العهد الذي يقدمه حماده هلال كأولى تجاربه الدرامية المطلقة في الموسم الرمضاني القادم ويشارك في بطولته علا غانم ومي سليم وهبة مجدي ولوسي من اخراج محمد النقلي .ويعود أحمد السقا للبطولة الدرامية من خلال مسلسله ذهاب وعودة الذي سيطل علي جمهوره به في الخريطة الدرامية لرمضان القادم عبر شاشة الام بي سي أيضا. والمسلسل يشارك في بطولته لقاء سويدان وانجي المقدم وفريال يوسف وياسر جلال ومجدي كامل من اخراج أحمد شفيق.

وتجري حاليا ادراة المحطة مفاوضات مستمرة للحصول علي حق العرض الحصري لمسلسل ألف ليلة وليلة والمسلسل بطولة شريف منير ونيكول سابا وآسر ياسين وامير كرارة من تأليف محمد ناير .

أما محطة النهار فقد ضمت أسماء نجمات الخريطة الرمضانية حيث نجحت في الحصول على مسلسل مريم للبنانية هيفاء وهبي الذي تخوض به ثاني تجاربها الدرامية المطلقة بعد تجربتها الأولي التي قدمتها العام الماضي بمسلسل كلام على ورق . ويشاركها في بطولة العمل خالد النبوي وعمر السعيد والمسلسل من اخراج محمد علي اما التأليف لأيمن سلامة .

وكذلك مي عز الدين التي تعتبر المحطة وش السعد عليها بعد أن حققت العام الماضي اعلى نسبة مشاهدة بمسلسلها دلع بنات وهذا العام لم تتخل المحطة عنها وضمتها لخريطتها بمسلسلها الجديد حالة عشق والمسلسل تأليف محمد صلاح العزب ويشارك في بطولته بوسي وأشرف زكي وراندا البحيري وعمر متولي والمطربة الشعبية بوسي من انتاج محمود شميس.

أما السي بي سي فقد أصرت على أن تكون الطلة الأولى لبنت النيل شيرين عبد الوهاب في الدراما الرمضانية من خلال شاشتها حيث نجحت في ضم مسلسلها التليفزيوني الأول طريقي لخريطة المحطة .

والمسلسل تأليف تامر حبيب وااخراج لمحمد شاكر ويشارك في بطولته محمود الحندي وسوسن بدر وأحمد فهمي ومحمد ممدوح وتجسد من خلاله شخصية فتاه فقيرة تدعى دليلة تواجه الصعوبات لتصبح مطربة مشهورة .

كالموسم الرمضاني الماشي نجحت المحطة في ضم كابوس غادة عبد الرازق لخريطتها القادمة والمسلسل تأليف هالة الزغندي والاخراج لاسلام خيري ويارك في بطولته آيتن عامر وكريم قاسم وبيومي فؤاد .

ولم تتخل المحطة عن عادتها الرمضانية في أن تحصل علي العرض الحصري لسلسلة الكبير أوي لأحمد مكي حيث ضمت الجزء الخامس لخريطتها الرمضانية القادمة .

أما شاشة تليفزيون الحياة فنجحت في ضم شباب الدراما الرمضانية حيث ينضم يوسف الشريف بمسلسله الجديد لعبة ابليس للخريطة الرمضانية لتليفزيون الحياة ويجسد من خلاله شخصيتين الأولي رجل أعمال والثانية ساحر والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف .

وكذلك دنيا سمير غانم التي ستطل من خلال الشاشة بتجربتها الدرامية الاولي بمسلسل فيلم هندي ويشاركها البطولة سمير غانم كما سيظهر عدد كبير من نجوم السينما كضيوف شرف في العمل منهم أحمد مكي واحمد عز وكريم عبد العزيز والمسلسل من تاليف هشام ماجد وااخراج لمعتز التوني .

أما مسلسل حق ميت لحسن الرداد فانضم مؤخرا لخريطة المحطة والمسلسل يشارك في بطولته صبا مبارك وتظهر امي سمير غانم كضيفة شرف ضمن حلقات العمل .والمسلسل من انتاج محمد عبد الحميد .