أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأربعاء، استمرار صرف المواد والمعدات الكهربائية للدوائر والإدارات التابعة للشركة حسب الاحتياج.

وأشارت إلى أنه تم صرف محطات جاهزة ومواد كهربائية مختلفة من مخازن الشركة الرئيسية بطرابلس لإدارة توزيع الوسطى.

يأتي ذلك ضمن إجراءات مجلس الإدارة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمعالجة أي اختناقات بشكل عاجل والاستجابة للبلاغات الواردة من المواطنين.

كما أعلنت الشركة أن فرق التركيبات بالشركة العامة للكهرباء تواصل العمل على مدار الساعة بكل احترافية لتركيب ملحقات محوّل 66 / 220 ك. بمحطة 220 غريان الإستعجالي لمعالجة الاختناقات وفق رؤية مجلس الإدارة لتطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية.

وفي السياق ذاته، يستمر العمل لاستبدال العوازل القديمة والمتهالكة بأخرى جديدة على خط نقل الطاقة التميمي مراوة الديرة رقم (1) جهد 220 ك . ف، الذي يربط بين محطتي التميمي ومراوة على مسافة طويلة للخط الناقل للطاقة والذي يمتد من 100 إلى 150 كيلو متر،حيث نفذت الفرق الفنية بشركة الطاقة المستديمة تركيب عوازل جديدة 3 أبراج تعليق على مسار الخط بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لنقل الطاقة.

ويؤكد مجلس إدارة الشركة إجراء حملة واسعة لصيانة خطوط نقل الطاقة على مستوى المناطق حفاظًا على استقرار الشبكة وضمان استمرارها دون حدوث مشاكل فنية.