عقد اليوم السبت بالمقر الرئيسي  لشركة الخليج العربي للنفط  ببنغازي،  الاجتماع السنوي لاستعراض نشاط شركة الواحة للنفط للعام 2018 وخطة العمل لعام 2019 برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن صنع الله أكد خلال الاجتماع أن لدى شركة الواحة للنفط القدرة على زيادة معدلات الإنتاج، حسب الطرق المثلى في حال توفرت الميزانيات اللازمة.

وأوضح صنع الله أن الشركة باشرت في أعمال الهندسة الأساسية لمشروع تطوير حقل شمال جالو، والذي يهدف إلى إنتاج حوالي مئة ألف برميل نفط في اليوم،  كما أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير حقل الفارغ مع منتصف الربع الثاني  من العام 2019 والذي سيعمل على إمداد محطة السرير للكهرباء بالغاز مما سيسهم في زيادة إنتاجها واستقرار الطاقة الكهربائية والتقليل من طرح الأحمال اليومية  .

من جانبه أكد احمد عمار رئيس لجنة إدارة شركة الواحة أحمد عمار ان المؤسسة قدمت الدعم الكامل للشركة طِيلة الفترة الماضية، مؤكداً بان الشركة تسعى إلى بذل كل مجهود لتحقيق المستهدف وزيادة القدرة الإنتاجية والمساهمة في بناء الوطن.

وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض لإحصائيات ومشاريع إدارة الصحة والسلامة ومجمل مشاريع الاستكشاف وكميات الإنتاج الفعلية للعام الحالي والمتوقعة لعام 2019، بالإضافة إلى مخططات العمل لإدارة الصيانة والخطط المقترحة والبرامج المعدة لحفر وصيانة الآبار وتحسين وتطوير الإنتاج كما تم مناقشة الجدول الزمني لتنفيذ المشاريع الرئيسية للسنوات المقبلة، والميزانية المعتمدة للعام 2018 والمقترحة لعام 2019، والاستماع الى تقرير هيئة المراقبة وما ورد فيها من ملاحظات .

 وحضر الاجتماع جاد الله حمد العوكلي وبلقاسم شنقير والعماري محمد العماري، أعضاء مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط وبشير قريعة رئيس لجنة الملاك ،   واحمد المجبري عضو لجنة الإدارة، وأعضاء لجنة إدارة شركة الواحة، والمدراء العامون، ومدراء الإدارات وبعض المختصين من الجانبين، ورئيس وأعضاء هيئة المراقبة .