جدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله التأكيد على رغبته في استئناف عمليات الانتاج بحقل الشرارة مؤكدا أنّه سوف يتم رفع حالة القوة القاهرة عندما يتمّ إخراج كلّ أفراد مليشيا المدنيين المسلحة من الحقل.

وبين المكتب الاعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن ذلك جاء خلال اجتماع صنع الله اليوم الثلاثاء في أبو ظبي، برئيس المجلس الرئاسي، فايز السرّاج، وممثلين عن المجتمع الدولي، وذلك بناء على طلبهم لمناقشة الاجراءات الضرورية لرفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي حيث أعرب جميع الأطراف عن رغبتهم في حلّ الأزمة واستئناف الانتاج في أسرع وقت ممكن.

وشدد صنع الله على سياسة عدم المساومة التي تنتهجها المؤسسة الوطنية للنفط تجاه كلّ أشكال الابتزاز، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير لحل الأزمة في إطار القوانين الوطنية والدولية.

وأشار صنع الله إلى أنه "لا بدّ من تنفيذ الترتيبات والضمانات الأمنية المعلنة سابقا في الموقع للحيلولة دون حدوث المزيد من أعمال العدوان والعنف ضدّ عمّال قطاع النفط في ليبيا حيث لن نسمح، تحت أي ظرف من الظروف، بمواصلة تعرّض موظفينا لأي شكل من أشكال التهديد مستقبلا".

وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط القيادة العامة للجيش الليبي ضمانات تقضي بتنفيذ جميع أوامر القبض المعلقة، وإخراج الأفراد المطلوبين من الحقل.