اتهم الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي بشرق ليبيا العقيد محمد حجازي، المتطرفين بالترويج لمزاعم كاذبة عن تورط مصر والإمارات، في شن أية غارات جوية على عدة مواقع عسكرية تابعة للجماعات المتطرفة سواء في بنغازي أو العاصمة الليبية طرابلس.

وقال حجازي لموقع "24" الإماراتي، في تصريحات خاصة عبر الهاتف من مقره في بنغازي التي تعتبر عاصمة الثورة الليبية ومعقل الثوار: إن المتطرفين الذين يخسرون المعركة يوميا والمواجهات ضد قوات جيشنا الوطني، باتوا محشورين في زاوية واحدة وأخيرة، لهذا يفبركون هذه المزاعم الكاذبة التي لا أساس لها من الصحة.

وأضاف: "ما يروجونه من أكاذيب حول مشاركة طائرات مصرية أو إماراتية في الحرب على الإرهاب في ليبيا، هي مجرد أكاذيب وحملة دعائية لتشويه المواقف الإيجابية للقيادتين الإماراتية والمصرية".

وأكد حجازي في المقابل أن الطائرات التي تشن الغارات على الإرهابيين ومن سماهم بالخوارج والمتطرفين، "هي طائرات ليبية ويقودها طيارون ليبيون، لكنه رفض الكشف عن أية تفاصيل تعلق بهذه الطائرات".

وقال: "هذه أمور عسكرية نحجم عن الخوض فيها، لكن ما يقوله الإرهابيون هو دعاية رخيصة وحرب إعلامية ودعائية فاشلة للتغطية على خسائرهم التي نجحت قواتنا الباسلة في إلحاقها بصفوفهم".

وأوضح أن العمليات العسكرية التي شنتها قوات الجيش الوطني تمكنت على مدى اليومين الماضيين من قتل أكثر من 200 من عناصر الجماعات إرهابية والمتطرفة في مدينة بنغازي.