أعلن مكتب التحريات التابع لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، القبض على أحد مروجي المخدرات بمدينة بنغازي، وذلك بعد ورود معلومات تفيد بقيام المتهم ببيع مخدر الحشيش في منطقة بوعطني القرية.

وقال بيان صادر عن مكتب التحريات،أن معلومات وردت إلى المكتب من مصدر خاص بوجود المدعو في المنطقة سالفة الذكر، حيث قام بعرض كمية على المصدر الخاص بالمكتب، وهو ما توجب تكليف عدد من عناصر أعضاء التحريات الرئاسة بجمع مزيد من المعلومات عن المتهم.

وكشف المكتب، أن المتهم اعتاد بيع المخدرات في المنطقة، كما تبين وجود سجل إجرامي للمتهم، وسبق ضبطه لممارسته نفس النشاط الإجرامي.

وتمت عملية القبض على المتهم عن طريق المصدر الخاص، حيث تم إيهامه بأن المصدر سيشترى منه كمية من مخدر الحشيش، على أن يتم تسليمه اليوم في تمام الساعة 8:00 صباحاً.

وعلى الفور انتقل أعضاء التحريات إلى المكان المتفق عليه، وعند إتمام عملية الاستلام والتسلم لاحظ المدعو وجود أعضاء التحريات، فقام بإلقاء كيس أسود كان بحوزته بداخله المواد المخدرة، ولاذ بالفرار هارباً إلى منزله.

وأجرت القوة الأمنية تفتيشا دقيقا، حيث عثر داخل الكيس الذي ألقاه المتهم على 3 قطع بنية اللون، وكبيرة الحجم لما يعرف بـ "بسبورت".

وبتفتيش فناء المنزل شاهد أعضاء التحريات أدوات تستخدم في تصنيع الخمور دون العثور على مكان تصنيع الخمور.