أعلنت مديرية أمن بنغـــــــــــــازي،عن تمكن عناصر مركز شرطة الصابري،من إلقاء القبض على تشكيل عصابي من الجنسية التشادية يمتهن سلب المواطنين والوافدين بقوة السلاح وضُبط بحوزتهم بطاقات هوية ليبية مُزورة.

وقالت المديرية في بيان لها،أن معلومات وردت للقسم عن تشكيل عصابي من الجنسية التشادية يستقلون سيارة نوع جيب، سُجلت ضده أكثر من عشرة محاضر سطو بقوة السلاح إستهدفت مواطنين وعمالة وافدة وأصيبوا أصابات بالغة منهم من نُقل إلى مستشفى الجلاء وتم إيداعه بالعناية المركزة جراء هذه الإعتداءات بالسلاح الأبيض وسلاح ناري نوع مسدس.

وأضاف البيان،أن رئيس مركز شرطة الصابري عميد_إمحمد إبريك،أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط كافة أفراد التشكيل،عُقب ورود معلومات في ساعات مُتأخرة من الليل تفيد بمُهاجمة أفراد التشكيل سالف الذكر إحدى منازل العمالة الوافدة بمنطقة بودزيرة.

وعلى الفور إنتقل أعضاء التحريات للمكان وعند وصولهم إلى منطقة بودزيرة شاهدوا أفراد التشكيل وهم يقومون بالإعتداء على العمالة الوافدة بالسلاح الأبيض وتم التعامل معهم وضبطهم وهم ثلاثة أشخاص وضُبط بحوزتهم سلاح ناري نوع مُسدس وسلاح أبيض وكذلك جوزات سفر تشادية وبنفس الأسماء المدونة في الجوازات ضبط بحوزتهم بطاقات ليبية وكذلك رُخص قيادة.

وتم الإنتقال بهم إلى المركز وبالإستدلال معهم إعترفوا انهم تشاديو الجنسية وان بطاقات الهوية الليبية ورخص القيادة  التي ضُبطت بحوزتهم قاموا بتزويرها عن طريق أشخاص جاري البحث عنهم وإعترفوا أنهم قاموا بالعديد من عمليات السطو ضد مواطنين ووافدين وإعتدوا عليهم وسلبوا أموالهم وهواتفهم وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.