قام رئيس وأعضاء نقطة الأمن بمركز بنغازي الطبي أمس الثلاثاء بتسليم مبلغ مالي قدره سبعة آلاف دينار ليبي إلى رئيسة هيئة التمريض بالمركز حيث جرت عملية نصب واحتيال على ممرضات أجنبيات يعملن داخل المركز.

 وقال رئيس نقطة الأمن الوطني بمركز بنغازي الطبي إبراهيم السعيطي بتاريخ السابع عشر من يونيو أبلغت ممرضات أجنبيات وجنسيتهن من الهند يعملن في مركز بنغازي الطبي عن تعرضهن لحالة نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص حيث أخذ منهن مبلغا وقدره 7000 آلاف دينار ليبي ليقوم بتحويله إلى الهند حسب ما اتفقن معه وأخبرهن بأن المبلغ سوف يصل إلى الهند خلال 33 يوماً ولكن المبلغ لم يصل في الموعد الذي حدّده لهن وقمن بالاتصال به عدة مرات دون جدوى وأقفل هاتفه.

 وأضاف السعيطي قمنا بالاتصال بالمعني الذي قال بأنه نازح من مدينة بنغازي ومقيم في مدينة المرج.

 وأكد السعيطي أن أعضاء التحريات تأكدوا من أنه لم ينتقل إلى مدينة المرج كما ادعى ومقيم في إحدى المناطق بمدينة بنغازي وتم إلقاء القبض عليه وفي حوزته مبلغ أربعة آلاف دينار ليبي وجرى إنهاء المحضر ونقله إلى جهات الاختصاص لإتمام الإجراءات اللازمة بعد أن تم استرداد المبلغ المالي بالكامل وتسليمه إلى رئيس هيئة التمريض بمركز بنغازي الطبي.
 
من جهتها قالت إحدى الممرضات الهنديات التي تعرضت لعملية النصب " منذ سنة لم يكن هناك أي فرصة أو محاولة أو مساعدة كي نرسل أموالاً إلى عائلاتنا في الهند لحاجتهم إليها هناك".

 وأضافت "أخبرنا شخص بأنه يستطيع أن يساعدنا في تحويل المبلغ إلى الهند وقمنا بتسليمه مبلغ 7000 دينار ليبي واتصلنا به بعد أسبوع وأخبرنا بأنه يقوم بالإجراءات وهو يحتال علينا وبعدها بفترة أصبح لا يرد على اتصالاتنا وأقفل هاتفه وظل لمدة شهر يماطل ولم يقم بتحويل المبلغ كما وعدنا.

 وأشارت الممرضة إلى أن هذه المرة الأولى التي يحدث معنا مثل هذا الموقف، وأضافت "أبلغنا نقطة الأمن في مركز بنغازي الطبي وقاموا بمساعدتنا في استرداد المبلغ من المعني واليوم سوف نستلمه من رئيس هيئة التمريض ونشكر أفراد نقطة الأمن وخاصة رئيس النقطة إبراهيم السعيطي الذي ساعدنا كثيراً في إرجاع المبلغ حتى يتسنى لنا إرساله إلى عائلاتنا في الهند.