ذكر مصدر بمدينة مصراته الليبية، أنه تم مساء أمس الاول الخميس، ضبط شحنة كبيرة من ذخائر المدافع والدبابات بمنطقة طمينة غربي المدينة، كانت معدة للتهريب إلى مناطق أخرى.

وكشف المصدر، أن الشحنة التي تم ضبطها على متن شاحنتين في أحد المزارع بمنطقة طمينة، تضم أكثر من ألف قطعة من بينها قذائف مدافع هاوتزر ودبابات ورؤوس تفجير وغيرها.

وأشار المصدر، إلى أن هناك انقساما داخل المدينة بعد توجيه اتهامات لأطراف وشخصيات نافذة ومسؤولة في مصراته، لم يسمها، بالضلوع في عمليات تهريب مماثلة من المدينة في المدة الماضية.

وأضاف المصدر أن التحقيقات الأولية تثبت تورط أفراد من عائلة عقوب وكتيبة صقور الكوبري في تهريب الشحنة إلى المنطقة الغربية لغرض بيعها.

من جهتها اصدرت عائلة عقوب وقبيلة اقزيز وكتيبة صقور الكوبري بيانا مشتركا، أكدوا فيه عدم مسؤوليتهم عن عملية التهريب، وتبرؤهم من الاشخاص الضالعين في هذه "المؤامرة" ورفع الغطاء الاجتماعي عنهم.

وطالبوا في بيانهم، جهات الاختصاص في المدينة بالضرب بيد من حديد لكل من تورط في هذه "الخيانة"، ودعوا اهالي مصراته برفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يثبت تورطه في أي عمل تخريبي او ارهابي من شانه الاخلال بأمن المدينة امتثالا لميثاق الشرف المعلن عنه في السابق.