أعلنت مديرية أمن بنغـــــــــــــازي،أن عناصر مركز شرطة الفعكات تمكنوا من ضبط مصري الجنسية وزوجته بمنفذ إمساعد البري سُجلت ضدهما عمليات نصب وإحتيال (10محاضر) إستهدفت مواطنين بمبالغ مالية تقدر ب.150.000 ألف دينار.

وقالت المديرية في بيان لها،أن المركز تلقى شكاوي من عدة مواطنين ضد مصري وزوجته الليبية لقيامهما بعمليات نصب وإحتيال.وأفاد أحد المواطنين الذين تقدمو بشكواهم أنهم طلبو من المصري وزوجته شراء بعض الأغراض ولكن بعد دفعهم للمبالغ أختفى الشخص المطلوب وزوجته حيث سُجلت ضدهم عشرة محاضر.

وعلى الفور إنطلقت عمليات البحث والتحري وتم تحديد محل سكن المطلوبين وأسفرت جهود التحريات عن التوصل لمعلومات تُفيد بأن المطلوبين ينوون الهروب لدولة مصر وأفادت المعلومات أنهم لم يغادرو الأراضي الليبية وهم في طريقهم إلى  مدينة إمساعد.

وتم التنسيق مع الإدارة العامة لأمن المنافذ (منفذ مساعد البري) حيث تم ضبطهم وتسليمهم لمركز شرطة الفعكات.وبالإستدلال معهما تبين أن الأول يُدعى ن.ف.ع من مواليد 1971 مصري الجنسية  والثانية تُدعى ر.أ.م من مواليد 1971 ليبية الجنسية وإعترفا بالنصب والإحتيال على عدة مواطنين وتحويل مبالغ مالية لدولة مصر وصرف باقي المبلغ على بعض إحتياجاتهم.

 وتم إيداع الزوجة بالحجز القانوني لقسم الشرطة النسائية وإيداع زوجها بالحجز القانوني لمركز شرطة الفعكات إلى حين عرضهما على النيابة العامة.