يواصل رواق المركز الثقافي ابن خلدون بمدينة طنجة (شمال المغرب) استقبال زوار المعرض التشيكلي الجماعي "قوس قزح" الذي يعكس تنوع الأساليب والخبرات انسجاما مع شعاره الرئيسي.

ويستمر المعرض الذي تشرف على تنظيمه جمعية "بسمات للفنون الجميلة" إلى غاية 24 مارس الجاري، ويضم إبداعات فنية لكل من الفنانين التشكيليين رقية بايلا وكريم ثابت ورشيد زيزي وعبد الرحمان الحناوي وعبد العزيز عبدوس، وأحمد بويدي وكريم العافية.

وحسب تصريح رئيس جمعية بسمات لفنون الجميلة، الفنان التشكيلي أحمد بويدي، فإن الفنانين التشكيليين السبعة المشاركين في المعرض يقدمون، مثل ألوان قوس قزح، الرؤى والحساسيات الفنية المختلفة، التي تعكس في عمقها التنوع الذي يعرفه المشهد الفني الوطني.

وأضاف أن المشاركين في المعرض يعرضون عبر لوحاتهم وإبداعاتهم التشكيلية أيضا أنماطا فنية مختلفة بالرغم من أن النقد الفني يضعهم في خانة ما يعرف ب" شبه التجريدي"، مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الجماعية التي تقدم للجمهور فرصة لاكتشاف مجموعة واسعة من الخبرات و الأساليب الفنية في مكان واحد.  

وأضاف أحمد بويدي قائلا : "في الوقت الذي يركز بعض الفنانين على الألوان ، يهتم الآخرون بأشكال ومشاهد من الحياة اليومية، مشيرا إلى أن هذا المعرض هو جزء من أهداف الجمعية لدعم تنوع التعبير الفني وخلق فضاء لتلاقي الفنانين من مختلف مناطق المغرب.

ويلتئم في إطار جمعية بسمات للفنون الجميلة، التي تأسست عام 1993، خريجو المعهد العالي للفنون الجميلة بالدار البيضاء ، بهدف تعزيز الثقافة البصرية من خلال تنظيم المعارض والورشات الفنية والندوات.