عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة،عثمان عبد الجليل، صباح اليوم الجمعة، بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة بنغازي، اجتماعاً موسعاً مع رئيس اللجنة العليا للدعم النفسي الدكتور طارق بدر وفريق منظمة أطباء بلاحدود_فرنسا.

وقالت الوزارة في بيان لها،ان الاجتماع ناقش عمل اللجنة العليا للدعم النفسي في مدينة درنة والتحديات التي تواجهها في أداء مهمتها، ومناقشة الجهود المبذولة من قبل أطباء بلاحدود.

وأطلع رئيس اللجنة العليا للدعم النفسي،وزير الصحة على سير العمل في عيادات الصحة النفسية الأربعة بمدينة درنة والدعم النفسي المقدم من اللجنة للمصابين والمتضررين من السيول المدمرة.لافتاً إلى أن العمل جاري على فتح عيادات رعاية نفسية بباقي المدن والمناطق المتضررة.

من جانبها، قدمت منسقة عمل أطباء بلا حدود – فرنسا، ميشيل أوليفيا لا شارتي، تقريرًا مفصلًا حول أنشطة الفريق منذ وصوله لدرنة، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي للمراكز الصحية الأولية ومدارس النازحين، والدعم لنظام المياه والصرف الصحي.

وثمن عبد الجليل الجهود المبذولة للجنة الدعم النفسي وفريق منظمة أطباء بلاحدود وتقديمهم الرعاية النفسية للناجين من السيول المدمرة التي لحقت بالمدينة إثر عاصفة دانيال والمواطنين المتضررين نفسياً من هول الكارثة.

مؤكداً الدور البارز لفريق الإنقاذ الفرنسي والفريق الطبي بالمستشفى الميداني الفرنسي وتقديمهم الرعاية الطبية الشاملة منذُ وقوع الكارثة.