إعتذر عبدالرحمن السويحلي رئيس حزب الاتحاد من أجل الوطن وأحد الأعضاء المقاطعين لمجلس النواب ، عن المشاركة في الحوار السياسي بين الأحزاب والشخصيات السياسية الليبية المنعقد بالجزائر اليوم الثلاثاء ، بدون معايير أو ضوابط محددة وواضحة.

وقال" السويحلي" على صفحته الرسمية على فيس بوك، "إن اعتذارنا عن المشاركة في جلسة الحوار هذه يأتي تأكيدًا على تفويضنا للمؤتمر الوطني العام كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي في أي مفاوضات أو حوارات ، وانطلاقًا من موقفنا الثابت بعدم المشاركة في أي حِوارات أو مفاوضات قد تنعكس سلبًا على تماسك جبهتنا الداخلية الداعمة للمؤتمر ، وإيمانًا منا بأن هذه المرحلة الاستثنائية الحساسة من تاريخ ليبيا تقتضي تقليص دور الأحزاب السياسية ، وعدم الإنجرار وراء المصالح الشخصية الضيقة" وفق تعبيره.

وثمن عبدالرحمن السويحلي الدور الجزائري الداعم للوصول إلى حل سياسي سلمي للأزمة الليبية في إطار احترام السيادة الوطنية ، ومن خلال رفضها للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

وأكدت 15 شخصية سياسية فاعلة في ليبيا مشاركتها في اجتماع الجزائر، في إطار مساعي المجتمع الدولي إلى تذليل العقبات بين الأطراف المتنازعة للوصول إلى حل للأزمة في ليبيا.

وقال لعمامرة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الثلاثاء سيتم تحديد المراحل المقبلة بالنظر إلى نتائج هذا اللقاء"، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء المشاركين.

ووفقا لـ "العمامرة" فإن "اختيار الجزائر لاجتماع اليوم الثلاثاء جاء بقرار من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا"، مشيرا إلى أن الجزائر وبطلب من الليبيين أنفسهم، استقبلت في سرية في الجزائر العاصمة طوال الأشهر الأخيرة ما لا يقل عن 200 فاعل ليبي" دون الكشف عمن شملتهم تلك الاجتماعات أو نتائجها.