عادت موجة انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، بعد استقرار في اداء شبكة الكهرباء بعدة مدن بالمنطقة الغربية ومنها ( زواره ، الجميل ، المنشية ، رقدالين ، وجزء من العجيلات ) وانقطاعها لساعات قليلة .

وأفاد مراسل بوابة افريقيا الاخبارية بعودة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة منذ امس الأربعاء ( بداعى توزيع الأحمال )  حيث وصلت إلى ثماني ساعات ، الى ان دخلت بعد كل ذلك المنطقة بالفترة المسائية في ظلام دامس لينقطع الكهرباء أيضا على محطة تحليه زواره لتعود المأساة من جديد .

والتقى مراسل البوابة رئيس وحدة تشغيل مدينة زواره عاصم ابوعجلية معمر لمعرفة تفاصيل أكثر حول الاسباب التي ادت الى هذا الظلام الدامس بالمنطقة .

فقد اوضح رئيس وحدة تشغيل مدينة زواره اسباب ذلك قائلا :   نحن في مدينة زواره نتزود بالكهرباء من محطة كهرباء مزرق الشمس (220 ) وعندما تواصلت مع المسؤولين في المحطة اكدوا ان سبب انقطاع الكهرباء ناتج عن عملية الفصل من محطة شكشوك التي تتغذى منها المنطقة بشكل عام.

وعن سؤال حول سبب الإخلال بالاتفاق الذي يبعد محطة تحلية زواره من توزيع الأحمال كى تستمر في إنتاج مياه الشرب بالمنطقة ، وكذلك سبب فصل التيار الكهربائي الذي حدث من محطة شكشوك حتى أوقف محطة التحلية ؟

اوضح عاصم ابوعجيلة بانه ليس مخول بالحديث باسم اى جهة ، مشيرا الى انه كان هناك اتفاق في هذا الشأن ولكن ظروف الشبكة ربما هي التي جعلت هذا الفصل من محطة شكشوك على عدة مدن بالمنطقة الغربية ، مبينا انه عادة ما يكون الفصل بتعليمات من إدارة التحكم الرئيسية بطرابلس .

وحول كيف يكون فصل التيار الكهربائي على مناطق بعينها دون غيرها ؟

وقال  رئيس مكتب تشغيل زواره ، بأن الاجابة على هذا السؤال ليس من صلاحياتي كوني مسئول عن وحدة تشغيل محطة زوارة ، وهناك اخرى هي التي يخصها هذا الامر .

وأضاف : نحن الان في مدينة زواره في ظلام دامس من الساعة الثامنة مساءا ، وكنا في توزيع الأحمال داخل المدينة الذي استمر لثماني ساعات ، وبعدها مباشرة دخلنا في ظلام دامس نتيجة انقطاع الكهرباء من محطة شكشوك التي تزودنا بالكهرباء .

وعن آخر المعلومات عن عودة التيار الكهربائي للمدينة ؟.

قال رئيس مكتب تشغيل زواره عاصم ابوعجلية : نحن في الانتظار ولا نعلم السبب في ذلك.