يقوم الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور بزيارة اليونان الأسبوع المقبل، فى إطار التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما يعد أول زيارة له لدولة أوربية منذ تولية رئاسة الجمهورية في يوليو 2013.

ويسافر السبت أمين رئاسة الجمهورية إلى اليونان ومعه 3 أخرون من  الحكومة المصرية للتحضير لزيارة عدلي منصور حيث يلتقون ببعض من رجال الحكومة اليونانية ووضع التفاصيل والخطوط العريضة للزيارة المرتقبة.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات مع  المسئولين اليونانيين لبحث سبل التعاون المشترك مع اليونان وأيضا مناقشة بعض الأوضاع الإقليمية والدولية.

وكانت الزيارات الخارجية للرئيس المؤقت اقتصرت على بعض الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية التي التقى خلالها بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، والمملكة الأردنية الهاشمية حيث التقى بملك الأردن عبد الله الثاني، كما سبق أن زار الكويت والتقى يالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكذلك زار دولة الإمارات العربية المتحدة ملتقيا بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

يشار إلى أن السفير اليونانى فى القاهرة كريستودولوس لازاريس كان قد أكد فى مؤتمر صحفى أقيم مؤخرا بمناسبة تولي بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي أن هناك علاقة طيبة تجمع بين مصر واليونان، حيث زادت شركات الاستثمار فى مصر من 108 شركات لتصبح الآن 166 شركة، بينما زاد رأس المالي إلى 3.2 مليار يورو، لافتا إلى أن مصر أكبر شريك فى منطقة شرق البحر المتوسط.

وأضاف السفير أن هناك تعاون دائم ومستمر بين مصر واليونان على كافة المستويات السياسية و الاقتصادية و التجارية.