بمناسبة احتضان تونس لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا " TICAD8 "، تتواصل فعاليات تظاهرة "تونس تغني افريقيا " اليوم الاثنين،  مع عرض "أصوات الفرح" لمجموعة افريقا للإيقاعات و عرض "مزنجى" لأحمد الماجري بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة. 

وقد افتتح مسرح اوبرا تونس هذه التضاهرة تظاهرة " تونس تغني افريقيا " التي تدور فعالياتها من 21 الى 23 اوت 2022 أمس الأحد بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة التونسية، بعرض "مزيج" للفنان زهير قوجة.

وبحضور عشّاق الايقاعات الافريقية انطلق عرض "مزيج"، الذي امتزج فيه التراث الموسيقي  للجنوب الغربي والوسط والشمال والشمال الغربي التونسي بتوزيع جديد اندمج مع الموسيقى الإلكترونية. وهو أيضا مزيج بين موسيقى السطمبالي والأنماط الموسيقية التونسية الأخرى كالتي تتميز بها جهة الكاف وقفصة وتوزر، وهي أنماط بدت غير مألوفة لدى عامة الناس.


و كان أيضا مزيجا بين الآلات الموسيقية التقليدية كالقمبري والشقاشق و"الجامبي" والطبل والزكرة والمزود والقصبة الشاوية، والآلات الموسيقية الالكترونية كالغيتار والغيتار باص والأورغ، بل إن زهير قوجة ذهب إلى أبعد من ذلك بكثير فأدخل آلة العود التونسي لعزف إيقاعات السطمبالي.