قال عمرو موسى، رئيس الهيئة الاستشارية لحملة المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل وزير الدفاع السابق، إن المشير «سيظهر قريبا لطرح رؤيته للمستقبل بعد أن بات مرشحا رسميا»، عقب تقدمه بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أمس الاثنين.

وأضاف «موسى»، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن «السيسي» سيعرض رؤيته والخطوط العريضة لبرنامجه قريبا، لافتا إلى أنه لم يتحدد بعد موعد لهذا الخطاب.

وحول إذا كان الخطاب الأول للمشير كمرشح رسمي سيكون خطابا جماهيريا أم لا، أوضح «موسى» أن هذه التفاصيل لم تتحدد بعد، مشيرا إلى أن «السيسي» سيكون له أكثر من ظهور خلال الفترة المقبلة، لطرح أفكاره على المواطنين.

وبين أن الخطاب الأول سيتضمن تفاصيل حول إجراءات لتفعيل المبادئ التي حددها الدستور بشأن احترام الحقوق والحريات وعدم التمييز بين المواطنين وضمان تكافؤ الفرص بينهم، وحرية الرأي والاختلاف السلمي في ضوء محددات رئيسة تقوم أساسا على أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية.

وواصل: «من المنتظر أن يطرح المشير أيضا خطة مقترحة لإعادة صياغة الخريطة التنموية والاستثمارية لمصر، بالإضافة إلى طرح حلول جذرية للمعوقات المزمنة الخاصة بضعف كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة، وحماية المصالح الحيوية لمصر وتعظيمها وخاصة في مجالي المياه والطاقة».