دعت القيادة العامة لعملية الكرامة التي يقودها اللواء "خليفة حفتر " بدعم من جلس النواب الليبي ورئاسة اركان الجيش الليبي "برناردينو ليون" رئيس بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا إلى ضرورة اتخاذ موقف أكثر وضوحًا تجاه الإرهاب الذي يهدد ليبيا ويطال سلامة أبنائها.

وقالت القيادة العامة لعملية الكرامة في بيان لها تحصلت البوابة على نسخة منه " ندعو ممثل الامين العام للأمم المتحدة للقيام بواجبه حسب نصوص ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها بمساعدة الليبيين في حربهم ضد الإرهاب وعدم الاكتفاء بالتصريحات الإعلامية فقط " .

وحددت القيادة العامة لعملية الكرامة في بيانها ثمانية شروط للمشاركة في حوار غدامس 2 وصفتها بانها مدخل ضروري لأي حوار يرجى له الوصول بالبلاد إلى بر الأمان تمثلت هذه الشروط في اعتراف كافة الأطراف المدعوة للحوار بإرادة الشعب التي عبر عنها من خلال الانتخابات والإقرار بشرعية مجلس النواب كممثل حصري للشعب الليبي، وموافقة كافة الأطراف المدعوة للحوار على خطة يقدمها الجيش الوطني لإنهاء فوضى السلاح وإخلاء جميع المدن والقرى من المسلحين والامتثال لقرار مجلس النواب بحل كافة الميليشيات وتسليم كافة الموانئ والمطارات ومراكز الاعتقال والحجز للحكومة الشرعية وعدم اعتراض عودة المهجرين إلى قراهم ومدنهم.

كما تضمنت الشروط حصر قرار تشكيل أو تعديل الحكومة في مجلس النواب المنتخب، وإسناد إدراج جلسات الحوار إلى أمانة يعينها مجلس النواب وإعلان جدول أعمال الحوار وطرحه على الرأي العام قبل التئام الجلسات، وتسمية الأطراف المدعوة للحوار والأطراف التي تمثلها وإعلانها ودعوة ممثلي دول الجوار للمشاركة في جلسات الحوار وكذلك ممثلين عن الجامعة العربي والاتحاد الأفريقي.

واختتمت القيادة العامة لعملية الكرامة شروطها للمشاركة في حوار غدامس بأنه لا حوار مع الإرهاب وليس هناك من خيار إلا القتال حتى هزيمته وتطهير البلاد منه.

يشار الى ان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا دعا الى مواصلة الحوار الليبي الليبي من خلال عودة جلسات حوار غدامس التي كان كم المقرر عقدها اليوم وتم تأجيلها الى الاسبوع القادم بناء على تصريحات " ليون " في المؤتمر الصحفي الذي عقده في طرابلس يوم أمس الاثنين.