ذكر بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، أن نسخة 2022 من عملية مرحبا لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج ستنطلق يوم 5 يونيو 2022 ، ستتميز فضلا عن فتح مراكز للاستقبال بكل من المغرب وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، بافتتاح مواقع استقبال جديدة في المغرب لمواكبة عودة أفراد الجالية الذين من المتوقع أن يكون حضورهم مهما هذه السنة.

وأوضح بلاغ المؤسسة، أنها ستساهم في تنفيذ وتنسيق هذه العملية مع باقي المتدخلين، واستعدادا للحدث قامت بتشغيل 23 فضاء للاستقبال منها 17 فضاء داخل المغرب في موانئ طنجة المتوسط، طنجة المدينة، الحسيمة والناظور، وفي معابر باب سبتة وباب مليلية، وفي مطارات الدار البيضاء محمد الخامس، وجدة أنجاد، أكادير المسيرة، فاس سايس، مراكش المنارة وطنجة ابن بطوطة، و في باحات الاستراحة البحر الأبيض المتوسط والجبهة وتزاغين.  إضافة الى افتتاح فضاءين جديدين في الرباط بمطار الرباط-سلا والمضيق بفتح باحة للاستراحة بسمير.

أما فضاءات الاستقبال خارج المغرب فهي ستة ، وتتواجد على مستوى الموانئ الأوروبية التالية: ألميريا، الجزيرة الخضراء، موتريل، سيت، مرسيليا وجنوة ، وسيتم تقديم خدمات المساعدة الاجتماعية والطبية على مستوى مراكز الاستقبال التابعة لعملية مرحبا داخل وخارج التراب الوطني، معززة بوجود المساعدات الاجتماعيات على متن سفن خلال المسافات الطويلة مثلما تم خلال نسخة 2021 من العملية.