لعل الحسنة الوحيدة في مسلسل سرايا عابدين هو أن تتحرر النجمة غادة عادل من قيودها التي صنعتها لنفسها ووضعتها في أدوار نمطية لا تخرج عن كونها المرأة الجميلة التي تسند بطل العمل.

دور شمس الخادمة التي تحولت إلى أقرب امرأة لقلب الخديوي إسماعيل والذي يجسد دوره الفنان قصي خولي، حيث استطاع هذا الدور أن يخرج طاقات كامنة داخل غادة لكنه لم يحظ بقبول لدى الجمهور، ورغم ركاكة السيناريو وضعف اللهجة التي لا تستمر على وتيرة واحدة سواء لهجة عامية أو عربية مكسرة إلا أنها حاولت لفت نظر الجمهور.

ورغم المشهد الصادم الذي ظهرت عادل به ووصفه الكثيرون بأنه الأجرأ في دراما رمضان، حيث ظهرت بملابس خفيفة في البانيو إلى جوار الخديوي إسماعيل، واعتبره الكثيرون خروجا عن المألوف على غادة عادل ويعتبر أيضا أجرأ المشاهد التي قدمتها خلال مشوارها الفني، حيث لم تظهر من قبل في مثل هذه المشاهد الجريئة، إلا أن الدور كان بمثابة تحدٍ وكسر لقيود فرضتها عليها التزامها كونها زوجة للمخرج مجدي الهوارى وأمًا أيضا.

"سرايا عابدين" كان من المفترض أن يتناول حقبة تاريخية مهمة في تاريخ البلاد، ويتطرق للدور الذي لعبه الخديوي إسماعيل في النهوض بالبلاد المصرية، وعلاقته بوالدته الملكة خوشيار، ولكنه ابتعد كل البعد عن ذلك وركز على حياة الجواري وعلاقات الخديوي النسائية. المسلسل من تأليف الكويتية هبة مشاري، وإخراج عمرو عرفة، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم يسرا ونيللي كريم، وغادة عادل، واللبنانية نور، وصلاح عبدالله، والفنان السوري قصى خولي الذى يجسد دور الخديوي إسماعيل، ويوسف فوزى، ومي كساب، وداليا مصطفى، ومنة عرفة، وآخرون.