كشفت «غوغل» عن إضافتها مزايا جديدة تفاعلية في محرك بحثها وخرائطها ومنصة «يوتيوب» تهدف إلى مساعدة محبي كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمعرفة المزيد حول أخبار كأس العالم وتفاصيل المباريات واللاعبين وأماكن مشاهدة المباريات داخل قطر وخارجها.
ويمكن لجماهير رياضة كرة القدم مواكبة تفاصيل البطولة بالبحث عن «كأس العالم» في «غوغل» والنقر على رمز الجرس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لتلقي إشعارات مستمرة حول المباريات والفرق واللاعبين. ويمكن تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للهاتف الجوال المقدمة حالياً في نظام التشغيل «آندرويد». كما تقدم الشركة مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى التي تشمل اللحظات المتعلقة بتسديد الأهداف وتقييم أداء الفرق واحتمالية فوزها أو خسارتها خلال تقدم المباريات.
ويستطيع المستخدمون تقييم اللاعبين بناءً على أدائهم في مباراة واحدة أو أكثر، ومقارنة تصنيفهم مع لاعبين آخرين في الوسط الرياضي. وسيقدم بحث «غوغل» لعبة تفاعلية تطلب من المستخدمين اختيار ودعم فريق واحد خلال كل مباراة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية.
ولمعرفة أفضل الأماكن وأكثرها ملاءمة لمشاهدة مباريات كأس العالم في المنطقة، يمكن للمستخدم كتابة جملة «أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني» في بحث «غوغل». ويجب على أصحاب الأنشطة التجارية مراجعة القواعد المتعلقة بعرض المباريات والفعاليات الرياضية للجماهير العامة قبل تفعيل هذه الميزة وإضافتها إلى الملف التجاري لهم في «غوغل» لتظهر مواقعهم في نتائج البحث. الجدير ذكره، أنه سيتم تفعيل هذه خلال الأيام المقبلة.
وتقدم خرائط «غوغل» معلومات أكثر دقة وتفصيلاً حول أنظمة النقل والطرق في الدوحة لمساعدة أكثر من مليون زائر من المتوقع وصولهم إلى قطر، إلى جانب إضافة تحديثات إلى خرائط «غوغل» تبين الطرق والممرات الخاصة بالمشاة في أنحاء الدوحة والأماكن المهمة في قطر.