قال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، أحمد عصام، إن شركته ستوقع اتفاق للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 4 مليار جنية (560 مليون دولار) مع تحالف يضم 7 بنوك مصرية الإثنين المقبل.

وأضاف عصام في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول اليوم الخميس، أن توقيع الاتفاق سيكون يوم الاثنين المقبل بمقر الشركة بالقاهرة مشيرا إلى أن الاتفاق يضمن إتاحة سيولة مالية للشركة، لتوجيهها لمشاريع مستقبلية متى اقتضت الحاجة.

وتساهم فودافون العالمية في فودافون مصر بنسبة 55٪، في حين تمتلك الحكومة المصرية ممثلة فى الشركة المصرية للاتصالات الحصة المتبقية البالغة 45٪.

وعن موقف السيولة بالشركة حاليا قال عصام: "السيولة المالية بالشركة حاليا جيدة جدأ، وتكفي لاستثماراتها المستقبلية".

وقال سربيل تيمور الرئيس الإقليمي لشركة فودافون العالمية للاتصالات، في مارس / آذار الماضي إن الشركة ستضخ استثمارات بمصر تصل إلى نحو 9 مليار جنيه، مع خلق أكثر من 3 آلاف فرصة عمل جديدة حتي عام 2017.

ويبلغ رأسمال شركة فودافون مصر 1.2 مليار جنيه، في حين تبلغ قيمتها السوقية 14.4 مليار جنيه.

وقالت مؤشرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إن شركات المحمول العاملة في السوق فقدت نحو ١.٨٢ مليون اشتراك خلال شهر اغسطس / آب الماضي، ليصل إجمالي اشتراكات الهاتف المحمول في مصر الي نحو ٩٥.٨٤ مليون اشتراك مقابل نحو ٩٧.٦٦ مليون اشتراك بنهاية شهر يوليو/ تموز ٢٠١٤ ، بمعدل تراجع شهري بلغ - ١.٨٧٪ ، ومقابل نحو ٩٦.٧٤ مليون اشتراك بنهاية أغسطس ٢٠١٣.