أظهر مقطع فيديو حصري توصلت به بوابة افريقيا الاخبارية ،اليوم الجمعة ،أرتال عسكرية تابعة لما يعرف بقوة حماية طرابس وهي تغادر منطقة قصر بن غشير متجهة نحو العاصمة طرابس ،في وقت أعلنت فيه قوات الجيش الليبي سيطرتها بالكامل على قصر بن غشير وسوق الخميس ووادي الربيع جنوبي العاصمة.
من جانبه آخر قال الناطق باسم القيادة العامة، العميد أحمد المسماري، إنّ قوات الجيش وصلت إلى منطقة العزيزية جنوب العاصمة طرابلس، لافتًا إلى أنّها بدأت تنفيذ الخطة (ب)، بالتزامن مع تأمين مدينة غريان ،مشيرا إلى أنّ العمليات العسكرية بدأت بالفعل ولا عودة، قائلاً: «الأمر صدر ولا مجال للتراجع».

و أطلق الجيش الليبي اسم "طوفان الكرامة" على العملية العسكرية في العاصمة طرابلس.
وأضاف أن العمليات العسكرية انطلقت من قاعدة الجفرة نحو طرابلس، لافتا إلى أن القوات تواصل تقدمها ووصلت إلى غريان وسيطرت على العزيزية ،مؤكدا أن منطقة ترهونة وصولا إلى مطار طرابلس تم تأمينها بالكامل.
وقال المسماري إننا "نعمل بشكل حثيث على مراعاة مصالح وسلامة الناس"، مشيرا إلى "لدينا معلومات مفصلة عن الطائرات التي شاركت بالقصف اليوم" ،وأضاف "وقع لنا أسرى في العمليات العسكرية وبدأنا تحقيقا بالأمر"، وحذر من أي تعرض أو إساءة تلحق بالجنود الأسرى.