فيما يلي قائمة بالأحداث الثقافية والفنية المتوقعة في الدول العربية حتى الجمعة 2 سبتمبر أيلول 2022:

الأحد 28 أغسطس آب

مصر - ذكرى نجيب محفوظ في مركز الإبداع الفني.

يقيم مركز الإبداع الفني في ساحة أوبرا القاهرة ندوة في السابعة مساء بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لرحيل الأديب نجيب محفوظ (1911-2006) يتحدث فيها الكاتب الصحفي محمد الشاذلي مؤلف كتاب (أيام مع نجيب محفوظ.. حكايات وحوارات) الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

الثلاثاء 30 أغسطس آب

مصر - بينالي مكتبة الإسكندرية لكتاب الفنان.

يبدأ بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي العاشر لكتاب الفنان بمشاركة 18 فنانا من مصر و14 فنانا من كندا إضافة إلى مشاركات من مؤسسات فنية في كولومبيا وفرنسا تدور حول الكتاب أو الكتابة أو القصة أو الحكي أو استخدام الحرف والرمز في العمل الفني. ويستمر البينالي حتى 25 سبتمبر أيلول بقاعتي المعارض الشرقية والغربية في قاعة المؤتمرات.

تونس - مهرجان السينما المتوسطية "منارات".

تنطلق الدورة الثالثة من مهرجان السينما المتوسطية "منارات" الذي يقام على الشواطئ الرملية بمشاركة 30 فيلما من عشر دول. وتتواصل عروض وأنشطة المهرجان لأربعة أيام.

الأربعاء 31 أغسطس آب

مصر - عمر خيرت في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

يختتم الموسيقار عمر خيرت مع أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ناير ناجي حفلات الدورة الثلاثين لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء بالقاهرة.

الخميس أول سبتمبر أيلول

الأردن - معرض عمّان الدولي للكتاب.

تبدأ الدورة الحادية والعشرين من معرض عمّان الدولي للكتاب في المركز الأردني للمعارض الدولية بمشاركة نحو 400 دار نشر من 22 دولة. ويستمر المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الأردنيين حتى العاشر من سبتمبر أيلول.

الكويت - إبداعات بليغ حمدي في ذكراه رحليه.

يقدم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ليلة غنائية تشمل باقة من أغاني الموسيقار المصري بليغ حمدي مع اقتراب ذكرى وفاته التاسعة والعشرين وتحييها المطربة المصرية رحاب مطاوع بمشاركة مشاعل وخلف المشعوف بمصاحبة فرقة أحمد عاطف الموسيقية.

مصر - مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.

تبدأ الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والتي تحمل اسم المخرج البريطاني بيتر بروك بمشاركة 44 عرضا. ويستمر المهرجان حتى الثامن من سبتمبر أيلول.

الجمعة 2 سبتمبر أيلول

تونس - المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير.

تبدأ الدورة الثامنة عشرة من المهرجان الدولي للفنون التشكيلية بالمنستير تحت شعار "المنستير تجمعنا" بمشاركة 66 فنانا من 20 دولة. ويستمر المهرجان الذي تنظمه جمعية الفنون الجميلة بالمنستير حتى العاشر من سبتمبر أيلول.