قضت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري بإيقاف برنامج « عندي ما نقلك » الإجتماعي على قناة « التونسية » لمدة شهر وبغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار ( حوالي 135 ألف دولار أمريكي » 

وإستمعت الهيئة لممثل قناة التونسية ومنتجها ومقدم برنامج "عندي مانقلك" علاء الشابي على خلفية تصوير أحد المواطنين وبث الفيديو دون موافقته في حلقة يوم الجمعة 22 نوفمبر 2013. وقامت الهيئة باستنطاق المذكورين بناءا على الفصل ال 5 من المرسوم 116 ب

وكانت الحلقة  تعرضت الى مسالة اثبات نسب تهم القائمين بالدعوى الذين اعتبروا أن علاء الشابي استغل الحالة الصحية التي كان عليها موكلهم ونشر أعراض الناس للعموم عبر القناة المذكورة والدخول إلى بيت موكلهم عن طريق الحيل واستغلال مرض موكله  وضعف مداركه العقلية وعدم قدرته على التمييز.
و أصدرت الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري قرارا يقضي بايقاف برنامج "عندي ما نقلك" لمدة شهر مع خطية مالية تقدر ب 200 الف دينار.
وجاء هذا القرار حسب ما صرح به النوري اللجمي رئيس الهيئة المستقلة للاتصال السمعي والبصري استنادا لعدم امتثال فريق البرنامج لطلب الهيئة بعدم بث الحلقة المتعلقة باثبات نسب شاب لشيخ طاعن في السنّ والذي اثبتت التحاليل الجينية براءة هذا الاخير من ابوة الشاب المذكور. وتطبيقا للمرسوم 116. 

وفي 22 نوفمبرالماضي نظرت احدى الدوائر الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس في دعوى رفعها أحد المحامين في حق منوبيه ضد قناة التونسية الخاصة في شخص ممثلها القانوني سليم الرياحي وشركة "كاكتيس برود" لايقاف بث شريط مصور يتعلق باحدى حلقات برنامج"عندي ما نقلك" المبرمجة لليلة 22 نوفمبر 2013. 
وكانت الحلقة موضوع القضية تعرضت الى مسالة اثبات نسب تهم القائمين بالدعوى.
ونقلا عن صحيفة « الشروق» اليومية ، فانه بتاريخ 18 نوفمبر 2013 توجه علاء الشابي وفريق التصوير الى منزل القائمين بالدعوى وهما زوج وزوجته طاعنين في السن وقد تم اعلامهما من علاء الشابي بانه يريد تصوير حصة لتكريم الزوج وعلى غفلة من زوجته طلب علاء الشابي من شاب تقبيل الشاكي بصفته والده وهو ما تم تصويره.
وقد اعتبر المحامي ان علاء الشابي استغل الحالة الصحية التي كان عليها موكله وتحايل عليه واوهمه بموضوع الزيارة الذي اختلف تماما عما ارتكبوه مستعملين خزعبلات وحيلا للوصول الى مبتغاهم ونشر اعراض الناس للعموم عبر القناة المذكورة والدخول إلى بيت موكليه عن طريق الحيل واستغلال مرض موكله  وضعف مداركه العقلية وعدم قدرته على التمييز.
واعتبر المحامي بان برنامج "عندي ما نقلك" يهدف في الواقع الى الاثارة وتناول الحالات الاجتماعية لبعض المواطنيين مؤكدا ان موكليه ضحية الحيلة التي استعملها الصحفي علاء الشابي معربين عن رفضهم تناول موضوعهما عن طريق القناة باعتبار ان الموضوع يتعلق بقضية اثبات نسب اونفيه والتي هي من مشمولات القضاء فقط حسب ما جاء في العريضة.
وقد قررت هيئة المحكمة رفض المطلب المقدم من قبل هذه العائلة التي تقدمت بشكاية جزائية لدى النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية  بتونس ضد كل من علاء الشابي وقناة التونسية  وشركة كاكتيس برود من اجل تهم تتعلق بحمل شخص على اعطاء موافقته على معالجة معطياته الشخصية باستعمال الحيلة أوالعنف أوالتهديد على معنى الفصل 88 من القانون عدد 63 لسنة 2004 المؤرخ في 27 يوليو  2004

يذكر أن  برنامج « عني ما نقلك » يعتبر أكثر  البرامج التليفزيونية التونسية شعبية من خلال جميع عمليات سبر الاراء