قال مسؤول في وزارة النقل المالطية هذا الصباح إن سيارة "بي إم دبليو" رمادية سُجلت باسم نيفيل غافا في أبريل 2015 وما زالت مسجلة باسمه حتى يومنا هذا.

هذه المعلومات كشف عنها ستيفن كاتشيا، خلال شهادته الرسمية في سياق تجميع الأدلة ضد خالد بن نعسان، الذي يواجه اتهامات بالاحتيال والابتزاز بعد ادعاءاته بأن السيد غافا قد استولى على نحو 38 ألف يورو مقابل تأشيرات طبية لم تصدر أبدا. وكان السيد غافا نفى هذه الادعاءات بشدة تحت القسم في جلسة سابقة.

وخلال جلسة اليوم،تبين للمحكمة، برئاسة القاضي دورين كلارك، أن البحث في سجلات سلطة النقل أكد أن السيد غافا قد سجل سيارة "بي إم دبليو" رمادية باسمه في أبريل 2015.

بناء على طلب من محامي الدفاع ليزلي كوشيري، الذي يؤازر السيد بن نعسان، أمرت المحكمة مسؤول النقل بإجراء بحث جديد بالاسم وليس عن طريق رقم تسجيل المركبات لتحديد ما إذا كان السيد غافا لديه أي سيارة "بي إم دبليو" أخرى مسجلة تحت اسمه.

وفي جلسة سابقة، تم استجواب السيد غافا من قبل الدفاع عن سيارة "بي ام دبليو" التي كان قد اشتراها في بالتزامن مع عملية النصب المزعومة. وأشار الشاهد إلى أنه اشترى هذه السيارة في يونيو 2014، ولكن بعد حادث اصطدام في أبريل 2015، قام بترتيبات مع تاجر سيارات مستعملة ليستبدل سيارة"بي إم دبليو" سوداء بأخرى رمادية عوض دفع ثمن الإصلاحات .

وتستمر القضية.

 

*بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة