نفى المتحدث الرسمي لقوة الردع الخاصة احمد بن سالم صحة ما تتناقله صفحات التواصل الاجتماعي عن إطلاق سراح او هروب اي نزيل من المساجين في سجن معيتيقة بالعاصمة طرابلس. 

وقال بن سالم في تصريح خاص لـ "بوابة افريقيا الإخبارية" نطمئن أهالي كل النزلاء أن مؤسسة الإصلاح والتأهيل (سجن امعيتيقة) تحت السيطرة وجميع عناصر الشرطة القضائية يقومون بتأمين السجن ويؤدون عملهم اليومي كالمعتاد." 

واعتبر ما يُروَّجه البعض انما الهدف منه خلق نوع من البلبلة ونشر الرعب بين الناس، حسب قوله. 

وأكد "بن سالم " أن قوة الردع الخاصة لازالت في مقرها وتقوم بتأمين المؤسسة من الخارج وكذلك تأمين مطار معيتيقة الدولي ومحيطه بالكامل وهي في انتظار اعادة افتتاح مجاله الجوي.

وعن مشاركة قوة الردع الخاصة في الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة طرابلس اوضح بن سالم قائلا " قوة الردع شاركت لدحر المهاجمين على العاصمة طرابلس الذين يقومون بالقصف ويدعون الوطنية والإصلاح". 

ونوه إلى ان مشاركتها هذه بعيدة عن كل التجاذبات السياسية وانما شاركت لدفع الضرر ودحر المهاجمين خوفا على حياة وسلامة اهل العاصمة.

وحذر بن سالم كل من تسول له نفسه المساس بأمن العاصمة بأنه سيجد قوة الردع الخاصة له بالمرصاد. 

وأشار  إلى حرص قوة الردع على وحدة الوطن الذي لن ينهض الا بتوحيد كلمتهم وجمع صفهم قائلا " أيدينا مفتوحة لأي غيور يريد الإصلاح في هذا الوطن بكل الطرق الصحيحة وليس بالهمجية التي سلكها المهاجمون على العاصمة هذا وان قلنا انهم قادمون للإصلاح، لكن اتضحت ان نواياهم تدمير العاصمة".