نفت القيادة العامة للجيش الليبي ما تردد من أنباء حول تقديم القوات المسلحة الدعم لطرف ضد الطرف الآخر في السودن.

وقال القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في بيان له إن القيادة العامة تـنـفى نفـيا قاطعا ما تـتـناوله بعـض وسائل الإعلام حول قيام القوات المسلحة العربية الليبية بتـقـديـم الدعم لطرف ضد الطرف الآخر قائلا "كـناومازلـنا وسنـظـل مع استقرار دولة السودان و أمنها وسلامة شعـبها العربي الأفـريقي الأصيـل.

وأضاف حفتر نقوم حاليا بأجراء الاتصالات العاجلة مع الاطراف المعنية، معربا عن استعداد الجيش للقيام بدور الوساطة بين الاشـقـاء في السودان لوقف القـتال فـورا، وفتح المجال للحوار بالطرق السلمية.

وأردف حفتر أنه مـن منطلق الـدور القومى العربي والإفريقي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، فأنها تدعـو إلى تشكيل لجنة وساطـة مشـتركة تـظم أعـضاء من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي لبـذل كل المـساعى والجهـود لوقف أطلاق الـنار  فـورا للوصول للتهدئة والخروج من هــذه الأزمة بـما يحافـظ على أمـن واستـقـرار وسلامة السودان.

ودعا حفتر إلى ضرورة الـوقـف الفـورى للقـتـتال بين الأشقاء بدولة السودان وشددت عـلى أهمية توفير الظروف المناسبة للتهدئة وتغـليـب المصلحة الوطنية العـليا. 

وحث حفتر على انـتهـاز هذه الأيام المباركة بحلول عيد الفطر المبارك لوقف كافة الأعمال العسكرية، وذلك للمساهمة في استعادة استـقرار الأوضاع بالبلاد عبر التواصل والتـنسيق  بين جميع الأطرا ف بـغـيـة إيجاد الأرضية المشتركة للتوافـق والخروج من الأزمة الحالية وتـداعـياتها محليا وإقـليمـيا ودولــيـا.

وأكد حفتر على وحدة واستقرار وتماسك السودان داعية "الأشـقاء" في السودان التي تربطها مع ليبيا روابط  تاريخية ومـصيـريـة مشتركة، جميعا إلى الوقوف إلى جانب وحـدة واستقرار وعـودة الأمن والأمان إلى السودان.