سيبقى الفرنسي جوستو فونتين ذو الاصول المغربية حتى إشعار آخر صاحب الرقم القياسي كهداف لكأس العالم في نسخة واحدة، فونتين فرض نفسه في مونديال السويد عام 1958 عندما احرز ثلاثة عشرهدفا، وقاد منتخب بلاده الى المربع الذهبي.
وفونتين اقترن اسمه بزميله الآخر ريموند كوبا وهو من اصول بولندية ، وشكل اللاعبان توليفة تاريخية في الكرة الفرنسية ولعبا لنادي رينس الشهير قبل ان ينتقل كوبا الى ريال مدريد ويتزامن مع ديستفانو وهو من اصول ارجنتينية.
وولد فونتين في مدينة مراكش المغربية عام 1933 وهو على قيد الحياة اليوم ويحظى بمكانة كبيرة في بلاده.  
فونتين بدأ مهنته الاحترافية في الدار البيضاء، حيث لعب من العام 1950 حتى العام 1953. ثم تعاقد معه نادي نيس في العام 1953، وقد أحرز 44 هدفا في 3 مواسم للنادي.. وكإحصائية كاملة فونتين أحرز 165 هدفا في 200 مباراة في الدوري الفرنسي، وفاز وفريقه مرتين في الدوري وذلك في الأعوام 1958 و1960.
مرتديا قميص منتخب فرنسا لكرة القدم، إحصائيات فونتين رائعة لدرجة كبيرة. فونتين سجل 3 أهداف حالما قامت بفرنسا بتوجيه ضربة مؤلمة في إحدى مبارياتها في عام 1960، لقد أحرز فونتين 30 هدفا في 21 مباراة للفريق. وعلى أي حال فونتين سيكون أفضل ماسوف نتذكره في كأس العالم 1958 حيث قدم أداء مذهلا وأحرز 13 هدفا في 6 مباريات فقط، ويتضمن ذلك 4 أهداف أحرزها على منتخب ألمانيا لكرة القدم. هذا العدد ضمن له الحذاء الذهبي للدوري، ومجموع الـ 13 هدفا ما زال العدد الأكبر في تاريخ كأس العالم ، فهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي يحرز 13 هدفاً في كأس عالم واحد في 6 مباريات.
لعب فونتين مباراته الأخيرة في يوليو 1962، ثم أُجبر على التقاعد باكراً بسبب تكرار إصاباته. لعب للفريق الفرنسي مرتين في عام 1967 وسرعان ما تم تبديله بعد مباريتين، وكلاهما مباريتان وديتان انتهتا بهزيمة ،

اللاعب الثاني الذي دخل تاريخ كاس العالم هو البرازيلي رونالدو واسمه الحقيقي لويس نازاريو دي ليماو الذي اعتزل اللعب في شهر فبرير 2011، ولد في 22 سبتمبر 1976 في بنتو ريبيرو في ولاية ريو دي جانيرو وكان هداف كأس العالم لكرة القدم 2002 برصيد ثمانية أهداف وهو يعتبر بنظر كثيرين الأفضل في تاريخ كرة القدم، اختير من قبل بيليه كأحد أعظم 125 لاعبا حيا في العالم في مارس 2004، وقد فاز رونالدو مع (منتخب البرازيل لكرة القدم) في كأس العالم 1994، وفاز بجائزة أفضل لاعب بالعالم ثلاث مرات في أعوام 1996 و1997 و2002
رونالدو احرز خمسة عشر هدفا خلال النسخ التي لعب فيها مدافعا عن الوان بلاده ، واشتهر رونالدو بكونه من القلائل الذين دافعوا عن الوان برشلونة وريال مدريد في اسبانيا والانتر والميلان في ايطاليا.
واحرز رونالدو في مشواره الرياضي 272 هدفا في الاندية التي  لعب لها طوال مشواره الرياضي، وفي البرازيل انطلق رونالدو من  نادي كروزيريو الشهير .

اللاعب الثالث الذي ترك بصماته في تاريخ كاس العالم هو الالماني جيرد موللر، وقد توج هدافا لكأس العالم عام 1970 بتسجيله 10 أهداف في ست مباريات. فاز مع المنتخب الألماني ببطولة أمم أوروبا 1972. سجل هدف البطولة لألمانيا في المباراة النهائية ضد هولندا في كأس العالم 1974. يعتبر هو ومواطنه ميرسلاف كلوزة (حيث عادله في كأس العالم التي اقيمت في القارة السوداء) ثاني أعظم هدافي بطولات كأس العالم بتسجيله 14 هدفا في بطولتين. 10 منها عام 1970 و 4 في بطولة 1974
.ويعتبر موللر الهداف التاريخي للبوندسليغا برصيد 365 هدفا خلال مشواره الطويل .
وشهدت كأس العالم ادنى نسبة تاريخية في نسخة 1962 التي اقيمت في السويد حيث اشترك اربعة لاعبين برصيد اربعة اهداف لكل منهم ، وهم البرازيلي غارينشا وقد رحل عن العالم ومواطنه فافا والروسي فالنتين ايفانوف والمجري فلوريونت البير ورحل هو ايضا.
ولم تتعد نسبة التهديف في المونديالين الاخيرين في المانيا الفين وستة وجنوب افريقيا الخمسة اهداف حيث توج الالماني ميروسلاف كلوزة عام 2006 وخلفه مواطنه توماس موللر بنفس الرصيد.
ولازال المجري ساندور كوشيتش صاحب ثاني اعلى نسبة من الاهداف في نسخة واحدة بتسجيله 11 هدفا في مونديال مع منتخب المجر المرعب والذي زار شباك معظم المنتخبات محرزا 27 هدفا في نسخة واحدة وهو رقم قياسي لم يتم تحطيمه حتى اليوم.
ويقول سجل هدافي كاس العالم بان الروسي اوليغ سالنيكو هو اللاعب الذي يمتلك الرقم القياسي بتسجيل خمسة اهداف  في مباراة واحدة وكان ذلك في مرمى الكاميرون في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ، وبلغ مجموع الاهداف التي احرزها هدافو كاس العالم منذ النسخة الاولى 137 هدفا.
ومن المفارقات ان رقم (6) تكرر منذ مونديال 78  بالارجنتين عندما توج الارجنتيني كامبيس وحتى مونديال 98 عندما توج الكرواتي دافور سوكر باللقب
وكانت نسبة الاهداف ستة مع الايطالي باولو روسي ثم الانجليزي لينكر فالايطالي سكيلاتشي ثم البلغاري شتويكوف بالتساوي مع  الروسي سالينكو وصولا الى سوكر.
ويعتبر الارجنتيني غابريال باتيستوتا الاشهر من حيث الهاتريك حيث احرز هاتريك في نسختين مختلفتين.
ويمتلك الالماني لوثر ماتيوس رقما قياسيا بتسجيله في اربع نسخ.
ودخل السعودي سامي الجاير ايضا تاريخ المونديال بتسجيله في ثلاث نسخ كما دخل مواطنه سعيد العويران التاريخ باحرازه واحدا من بين اجمل عشرة اهداف في تاريخ كاس العالم.