بات الحارس الأسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لصفوف فريق أرسنال الإنكليزي خلال الأيام القليلة القادمة. بعد أن قدم له النادي اللندني عرضا مغريا لا يقاوم.

أضحى العملاق إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب أسبانيا على أبواب الرحيل عن صفوف النادي الملكي والانضمام إلى صفوف أرسنال الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر أن الصفقة قاربت على الانتهاء بنجاح، حيث أشار مسؤولو ريال مدريد إلى إمكانية رحيله عن صفوف الفريق، وإلا سيكون الحارس الثالث في الموسم الجديد بعد دييغو لوبيز والكوستاريكي كيلور نافاس.

ويتبقى فقط أن ينجح كاسياس في إقناع إدارة الريال بفسخ عقده للانتقال مجانا إلى صفوف أرسنال، حيث خصصت إدارة النادي الإنكليزي 100 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي لكاسياس، وعقد مدته خمسة أعوام. إن العرض الذي تقدمت به إدارة أرسنال يعتبر عرضا مغريا بالنسبة إلى القديس، ليتبقى الدور المهم على اللاعب من خلال إقناعه لمسؤولي النادي الملكي بالتنازل عنه والسماح له بالرحيل هذا الصيف في صفقة انتقال حر تقديرا لما قدمه للفريق طوال مشواره الرياضي، وحتى يساهم ذلك في انتقاله للعب في الدوري الإنكليزي عبر بوابة أرسنال.

قدم مدرب الفريق أرسين فينغر تفاصيل عرضه لكاسياس من خلال منحه راتبا أسبوعيا يبلغ 100 ألف جنية إسترليني وعقد يمتد إلى خمسة مواسم، مما يعني أن القديس سينتهي عقده مع النادي اللندني وهو يبلغ من العمر 38 عاما. وذكر أن الصفقة ستتضح بشكل أكبر خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد أوشكت الصفقة على النجاح بسبب المفاوضات المتقدمة خلال هذا الأسبوع بين إدارة ريال مدريد والحارس الدولي الكوستاريكي نافاس. عرض أرسنال جيد جدا ولا يمكن رفضه والتفاصيل الرئيسية الوحيدة المتبقية الآن هو قيام كاسياس بفسخ عقده الممتد مع ريال مدريد حتى يونيو 2017 ، فهذا سيشجع إدارة الفريق الإنكليزي على التوقيع معه على عقد مدته خمس سنوات وجعله الخيار الأول خلال الموسم المقبل على حساب تشيزني، ومن المتوقع أن تكون هناك المزيد من التطورات حول هذه الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة.

إيكر كاسياس طلب من مسؤولي نادي ريال مدريد تسهيل مهمته في الرحيل من خلال تسريحه مجانا

ويشار إلى أن نادي أرسنال الإنكليزي جدد اهتمامه بالتعاقد مع الحارس الدولي الأسباني. ومن المنتظر أن يجتمع إيكر كاسياس أثناء تواجده بمعسكر الفريق في لوس أنجلوس من أجل الحديث مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز والمدير الفني كارلوا أنشيلوتي في اجتماع ثلاثي من أجل تقرير مصيره حيث يعد المركز الأساسي صعبا بتواجد دييغو لوبيز وكيلور نافاس وكاسياس. وكانت تقارير صحفية أسبانية قد أشارت منذ أيام إلى طلب إيكر كاسياس من مسؤولي نادي ريال مدريد تسهيل مهمته في الرحيل من خلال تسريحه مجانا، أي فسخ عقده و فسح المجال له للانضمام للفريق الذي يريده على شكل صفقة حرة.

وفي سياق متصل وقف الحارس المكسيكي المخضرم جيوليرمي أوتشوا في صف الحارس الأسباني القدير إيكر كاسياس حامي عرين نادي ريال مدريد الأسباني. جاء ذلك في أعقاب تعرض القديس كاسياس لانتقادات عديدة، بعد مستواه المتذبذب الذي ظهر عليه في بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في البرازيل، وودع الأسبان منافساتها من الدور الأول بنتائج كارثية.

وقال أوتشوا: ”إيكر كاسياس يعد من تاريخ كرة القدم، وفي كأس العالم، لم تسر الأمور وفقا للشكل المطلوب بالنسبة إليه، ولكن هذا الأمر لن يمحو تاريخه، فمسيرة إيكر تحظى بسجل حافل للغاية بالإنجازات".

وأضاف: “اهتمام ريال مدريد بضم كيلور نافاس ( حارس كوستاريكا )؟ لقد قدم نافاس بطولة رائعة مع كوستاريكا بكل تأكيد".

وعن تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا و نادي تشلسي الانكليزي، قال أوتشوا: “أمر طبيعي أن يصطاد جوزيه مورينيو، كورتوا ولكن عليه أن يتنافس مع بيتر تشيك، ولا يجب أن ننسى أن تشيك حارس كبير ومنح البلوز العديد من الألقاب".

وعانى كاسياس كثيرا خلال الموسم الماضي بداية من عدم المشاركة في مباريات الدوري ثم الخروج المهين مع منتخب بلاده من كأس العالم.

وبعد تعاقد ريال مدريد مع الحارس كيلور نافاس أصبح من المؤكد أن كاسياس أو دييغو لوبيز لن يستمرا معا في ريال مدريد نظرا لصعوبة قبول أي منهما أن يكون الرجل الثالث في قائمة الحراس، والذي لا يتواجد حتى بين البدلاء في المباريات رغم أن الموسم الماضي شهد ابتعاد كاسياس عن دور الحارس الأساسي، لكنه خلال المشاركة في الكأس ودوري الأبطال قاد الملكي لتحقيق البطولتين في حين فشل لوبيز في الدفاع عن حراسة مرمي الفريق في الدوري بالشكل الكافي لقيادة الفريق للفوز بالدوري.

 

*نقلا عن العرب اللندنية