أعلنت قوة الردع الخاصة، فجر اليوم الخميس، إلقاء القبض على الجناة الذين أطلقوا النار على مدير مديرية أمن طرابلس السابق العميد صلاح السموعي.

وأوضحت قوة الردع في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بعد تحر ومعاينة ميدانية بمسرح الجريمة، تم استدراج الجانيين وإلقاء القبض عليهما وهما:- أيمن سعيد أبوالعيد زيدان، وأيمن عمر المهدي أبوخريص، مشيرة إلى أنه وبالاستدلال المبدئي اعترف المذكوران بارتكابهما الجريمة ودوافعها جنائية مبدئيا، وتم تحديد مكان المركبة الخاصة بالمجني عليه بعد أن قام الجانيان بركنها بباحة مسجد بن طاهر بالهضبة وجاري الاستدلال معهما والإحالة.


وأضافت قوة الردع، أنه تم عرض المعلومات شفويا على وزير الداخلية فتحي باشاغا، والذي بدوره أصدر تعليماته بالمتابعة إلى أن يتم القبض على الجناة كما تم عرض المعلومات على رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام وأصدر أمر إلقاء القبض والعرض على النيابة، فيما أهابت القوة جميع المواطنين الذين تعرضوا لعمليات سطو بالقرب من مكان الواقعة في الفترة التي حصل فيها الاعتداء على مدير الأمن السابق التواصل مع قوة الردع الخاصة بشكل عاجل.

وكان مدير الأمن السابق بمديرية أمن طرابلس العميد صلاح رمضان السموعي، قد تعرض لإطلاق نار من قِبل مجهولين الأحد الماضي، ما أسفر عن إصابته، وتم نقله إلى إيطاليا لاستكمال علاجه بالخارج.