رد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله يرد على قرار ديوان المحاسبة بتأجيل تعاقدات التأمين الصحي لمستخدمي شركة الواحة.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة أن صنع الله قال في رسالته "إن مستخدمي قطاع النفط .. يعملون في ظروف غاية في الصعوبة والخطورة".

موضحا انهم "تعرضوا لاعتداءات معنوية وبدنية وأعمال خطف وقتل وسرقة وتهديد، لأجل منعهم من الاستمرار في العمل وإيقاف عجلة الإنتاج بالقوة".

وأضاف أن العاملين "يعانون من الظروف والتهديدات الأمنية التي يواجهونها للوصول إلى أماكن العمل في الصحراء والمواني والحقول النفطية، الأمر الذي كان يرتجى فيه ممن يراعون مصلحة الوطن والمواطن، أن يقوموا بتوفير الدعم المطلوب والمساعدة في توفير البيئة المناسبة والطبيعية للعمل، حتى يستطيعوا التفرغ للعمل وأداء الواجبات المناطة بهم على أكمل وجه.... مطمئنين على أسرهم من خلفهم".

وتابع صنع الله "لذلك فإن مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط قد وضع على عاتقه مسؤولية تحسين ظروف العمل ما أستطاع إلى ذلك سبيلا، وعلى وجه الخصوص توفير الرعاية الطبية للعاملين بالقطاع وأسرهم عن طريق التأمين الطبي  وأعتبر هذه المسألة أولوية قصوى له يجب الإيفاء بها ووضعها موضع التنفيذ، لأهمية العنصر البشري الذي لا غنى عنه كأساس في العملية الإنتاجية" .

وأردف صنع الله "إلا أننا فوجئنا بكتاب السيد/ الوكيل ...بإيقاف العمل بتقديم الخدمات الطبية للعاملين بالقطاع بنظام التأمين الطبي، في ظل تعذر وصعوبة توفير هذه الخدمات بالصورة المطلوبة، مما ترتب عليه حرمان العاملين بالقطاع وأسرهم من تلقي هذه الخدمة الضرورية والهامة تعسفاً، بالرغم من عقد المناقصة ذات العلاقة، وفتح المظاريف بحضور مندوب الديوان وعدم اعتراضه في حينه، أو طلبه تأجيل التعاقد."