أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني التي يترأسها فائز السراج قرارا يقضي بتولي السراج نفسه مهام وزير الدفاع المفوض.

القرار الذي حمل الرقم رقم "1270" لسنة 2018 والذي نص على أنه "يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالفه"، خلّف موجة واسعة من التندّر والسخرية على مواقع التواصل الإجتماعي في ليبيا .

ونشر موقع "ديفيسا" المقرب من المخابرات الإيطالية، تقريرًا عن تعيين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج نفسه وزيرًا للدفاع الليبي، قائلًا إنه "بات يحمل الرقم القياسي في عدد المناصب التي يشغلها، ليس في ليبيا فحسب، وإنما في شمال أفريقيا كلها".

وأضاف الموقع: أن"السراج يشغل مناصب رئيس الوزراء، ورئيس المجلس الرئاسي، والقائد العام للقوات المسلحة، ومؤخرًا أيضًا رئيس لجنة الأزمة في العاصمة طرابلس". 

**إقرأ أيضًا:   ( تعرف على المناصب التي يشغلها فائز السراج )

وعلّقت أحد الصفحات على كل هذه المناصب التي صار يشغلها السراج بالقول:


** سخرية واسعة على مواقع التواصل الإجماعي:

هذا التعيين خلّف موجة واسعة من التندّر على مختلف منصات التواصل الإجتماعي الليبية، حيث نشرت العديد من الصفحات والحسابات الشخصية على تويتر وفايسبوك تدوينات ساخرة تعليقا على هذا الخبر.

أحد الليبيين على تويتر كتب قائلا: "اجتماع مغلق بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والقائد الاعلى للقوات المسلحة فايز السراج و وزير الدفاع فايز السراج وفض الإجتماع بدون نتائج نظرًا للخلاف الحاد في وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة . ستر ربي ما تعاركوش مع بعضهم "

في حين كتب آخر: "خطوة ممتازة بصراحة من السراج لي السراج"

وكتب أحد الليبين على تويتر أيضًا معلقا بالقول: "بسبب أنتهاء مدة الهدنة فأن السيد فايز السراج فى اجتماع طارئ سري للغاية مع نفسه مجتمع مع تزكياته وتوا يطّلع الصباح وقرارات السراج مش معروف من بينفذهاا"

 



على فايسبوك نشرت صفحات كثيرة صورة للسراج وهو يجتمع مع "نفسه" معلّقة بالقول: "رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج يجتمع بوزير الدفاع الجديد ..."


في حين نشرت صفحات أخرى صورة للسراج وهو يوسّم "نفسه" معلّقة عليها بالقول: "فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي ورئيس  حكومة الوفاق ورئيس الجنة يصدر قرار لنفسه بتولي وظيفة وزير الدفاع لحكومة الوفاق".