بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري مع المدير التنفيذي لمعهد الولايات المتحدة للسلام مهدي بشير سُبل التعاون بين مجلس النواب والمعهد باعتباره بيت خبرة في مجال منع النزاع ودعم السلام.

وعبر العقوري خلال اللقاء الذي جرى بمقر مجلس النواب في مدينة بنغازي عن الحاجة لتعزيز قدرات المجلس لدعم السلام والاستقرار وإمكانية الاستعانة بخبرات المعهد في هذا المجال وكذلك تنظيم جلسات حوارية مع صناع القرار في الولايات المتحدة للتوصل لتفاهمات تساعد في دعم استقرار ليبيا وتعزيز العلاقات بين البلدين لما فيه خير واستقرار الشعب الليبي بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب.

وأكد العقوري أن إصدار القوانين هو شأن يختص به مجلس النواب، مشيراً إلى مبادرة لجنة الشؤون الخارجية لإصلاح الإطار القانوني للمجتمع  المدني بالتعاون مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من خلال تعديل القانون رقم 19 بالنظر لطبيعة هذه المرحلة وذلك لدعم العمل المدني ووضع الإجراءات المناسبة، مؤكداً الحرص على فتح باب التشاور والاستعانة بالخبرات الليبية في هذا الصدد. 

وأعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية عن الرغبة في التعاون مع المعهد في إطار مذكرة تفاهم سيعمل الجانبان على وضع بنودها للاستفادة من أنشطة المعهد وخبراته الطويلة.

من جانبه عبر المدير التنفيذي لمعهد الولايات المتحدة للسلام مهدي بشير عن حرص المعهد على التعاون مع مجلس النواب بما يدعم المصالح الوطنية ويلبي تطلعات الشعب الليبي للسلام والاستقرار.